العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

ماذا قال طلبة جامعة البحرين في "تويتر" عن قرار إلغاء الحضور الشخصي للتسجيل؟

عبّر عدد من المغردين في "تويتر" عن استيائهم من قرار إلغاء الحضور الشخصي للتسجيل واستبداله بالتسجيل الإلكتروني والصادر يوم أمس الأول الثلثاء (15 أغسطس/ آب  2016)، مطالبين بإعادة النظر في الموضوع.

ووزعت عمادة القبول والتسجيل حلولاً للمشاكل التي ستواجه الطلبة أثناء عملية التسجيل الإلكتروني من خلال الاستفسار وطلب المساعدة من الجهات المختصة لحل المشكلة كـ "مركز تقنية المعلومات أو  دائرة القبول أو الدائرة المالية".

وذكر أحد المغردين أن من اتخذ "القرار لم يطلع على موقع الجامعة، هناك أشخاص لا تحصل على كراسي وآخرون بالحضور لم يحصلوا إلا على مادتين".

وفي إشارةٍ إلى مشكلة الطلبة والطالبات الأكبر، وهي المعاناة من عدم فتح التسجيل والدخول للموقع في نفس الموعد المتوقع قالت طالبة "عسى بس ما نقعد 4 ساعات حتى  يفتح الموقع". وأضافت أخرى في تغريدة تعبّر فيها عن عدم قدرتها على دخول الموقع "أعزائي جامعة البحرين، أنا على خلاف مع موقعكم الإلكتروني، ما يفتح معاي إلا لما الكل يخلص تسجيله، فماذا أفعل بالله عليكم؟". 

وعبّرت طالبةٌ في تغريدة لها عن استيائها من الموضوع بتعبير يصف وضعها "إلي إيده في الماي، مو مثل إللي إيده ف النار"، فيما قالت مغردة أخرى: "أحس جامعة البحرين هدفها تدمير الطالب معنوياً ونفسياً وجسدياً".

وأشار آخرون إلى أن الإلغاء لا يخدم مصلحة الطالب "صاحب قرار #إلغاء_الحضور_الشخصي أتوقع مو من الجامعة ولا يعرف معاناة الطلبة وأهمية الحضور الشخصي لنا". واعتبر أحد الطلبة في تغريدته أن "طلبة كلية الهندسة، الحاسوب، العلوم، هم أكبر المتضررين من #الغاء_الحضور_الشخصي في ظل محدودية المقاعد وتضارب أوقات المحاضرات بالأخرى".

فيما قال طالبٌ خلاف ما يقوله بقية الطلاب: "صراحة أنا متفائل بـ #الغاء_الحضور_الشخصي ولو يضبطونه صح يمديه يكون أفضل من الحضور الشخصي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:15 ص

      حلو انك تروح الجامعة للتسجيل و الشابات حاطين ذاك الميك اب علشان تسجل و بالمرة تقعد مع الجيرل فريند او تضبط لك وحدة جديدة يمكن تكون من طلبة المسائي - او من سكشن او تخصص اخر ما تشوفها كثير - يعني عولمة

    • زائر 3 زائر 2 | 4:58 ص

      عيب عليك، نجي الحضور الشخصي محد له خلق الثاني من صباح الله قبل لا يبطلون الجامعة الباب ومحد له خلق الثاني، يكون يوم متعب ومشتهلك للطاقة بهدف نحصل موال مو علشان اللي تقوله لكن كلمن يرى الناس بعين طبعه

    • زائر 5 زائر 2 | 7:00 ص

      شدخل حبيبي ؟؟!!
      هههه يعني تكوين العلاقات مابتصير الا في الحضور الشخصي!!
      عجب والله ، كثير من الطلبة مو قادرين يكملون جدولهم ولازالوا بثلاث مواد وسيرفرات الجامعة سيئة جدا وانت تقول لي تضبيط وميك اب وعلاقات وخرابيط.!!
      طبعا كل شخص وآدابه وأخلاقه، واللي داخل الجامعة عشان الهدف اللي تتكلم عنه مستحيل يواصل.
      فلا نخلط الأمور ونضيق على طلبة بفيدون البلد والوطن بسبب آخرين.

    • زائر 1 | 1:35 ص

      شي طيب اذا كان الموقع الكتروني قليل العيوب ، علشان الطلاب يتعلمون على الامور هاذي لانه بيحتاجونها فالمستقبل ، لاكن اذا كان الموقع الكتروني سيئ و مايتحمل انا ضد هذا القرار

    • زائر 7 زائر 1 | 3:09 م

      الموقع يعل تقعد ع اعصابك لين تسجل .. وياييين يكملونها لنا بالطلب الكتروني قبل ٥ ساعات كنت اطالع سكشن ابيه من متى انعل صوتي في تويتر وانا اتكلم ابي هالسكشن تبادل نفس الدكتوره بس الوقت غير محد يعطي ويه في ثانيه فتح تسجيل اختفت المقاعد ..بالله عليكم لو نروح لدكتور ينكسر خاطره و يعطينا الماده بدل لبريكات الي احنا فيها ????????

اقرأ ايضاً