العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

تجنب الخسارة هو شعار أندية البوندسليغا في مباريات كأس ألمانيا

سيكون شعار أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) في مباريات الدور الأول لكأس ألمانيا، التي تقام خلال هذا الأسبوع، هي تفادي أي خسارة خاصة وأن 16 فريقا من الـ18 سيواجهون فرقا من الدرجة الثالثة فأقل.

وبينما سيتوجه بايرن ميونيخ حامل اللقب لمواجهة فريق كارل تسايس يينا كأحد ستة أندية في البوندسليغا تواجه أندية من الدرجة الرابعة سيكون فريقا كولون وشالكه على موعد مع المهجول عندما يواجهان فريقين يتنافسان في الدرجة السادسة.

وقال قائد كولون ماتياس ليمان متحدثا عن مباراة فريقه يوم السبت أمام فريق برلينر اف سي: "مجرد تأهلهم كفريق من الدرجة السادسة فهم يستحقون الاحترام".

وأضاف "نستعد لهذه المباراة كأنها مباراة عادية في الدوري".

وأيضا سيواجه شالكه فريقا من الدرجة السادسة يوم السبت وهو فريق فيلينجين، الذي هبط الموسم الماضي من الدرجة الخامسة.

وقال جوهانيس جييس لاعب فريق شالكه: "نحن المرشحون للفوز بالمباراة، وفيلينجين مرشح للخسارة لأنه من الدرجة السادسة. ومع ذلك، لن نستهين بمنافسنا".

يذكر أن جييس كان قد سجل في المباراة الودية الأخيرة لفريقه أمام أتلتيك بلباو والتي فاز بها 3-2.

وستقام مباراة فيلينجين ضد شالكه في فرايبورج.

وسيكون هناك ثلاثة فرق من أندية البوندسليغا مرشحة للفوز أيضا خاصة وأنها ستواجه أندية من الدرجة الخامسة، إذ يلتقي اوجسبورج مع رافنسبورغ وباير ليفركوزن مع هاونستين ودارمشتاد مع بريمير.

وستلتقي ستة أندية من البوندسليغا وهي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ وفريبورغ وهوفنهايم مع أندية من الدرجة الرابعة.

وسيلتقي بايرن ميونيخ مع فريق خطير للغاية وهو كارل تسايس يينا، الذي تغلب على هامبورغ في الدور الأول من العام الماضي ثم فاز على شتوتغارت في الدور الثاني.

وقال فيليب كرستيتش الظهير الأيسر لفريق كارل تسايس يينا إنهم اكتسبوا خبرة كبيرة من مباراتي هامبورغ وشتوتغارت وهو ما سيجعلهم يعرفون كيف يتعاملون مع بايرن.

تجدر الإشارة إلى أن كرستيتش ولد في مدينة ميونيخ ولعب لست سنوات في قطاع الناشئين بالنادي وزامل عددا من لاعبي بايرن الحاليين من بينهم ماتس هوملز وهولجر بادشتوبر.

وواجه مارك زيميرمان المدير الفني لكارل تسايس يينا فريق بايرن ميونيخ مع فريقه الحالي في كأس ألمانيا في العام 1993 وخسر بهدفين نظيفين في الدور الثاني.

وقال زيميرمان: "كان بايرن ميونيخ احد القوى العظمى في كرة القدم وقتها. ولكننا تحسنا كثيرا. نريد أن نقدم أنفسنا بشكل جيد وان نستمتع بالليلة".

وستلتقي فرق فولفسبورغ وفيردر بريمن وهامبورغ وآينتراخت فرانكفورت وهيرتا برلين مع فرق من الدرجة الثالثة.

أما الفريقان المتبقيان من البوندسليغا فسيواجهان فريقين من الدرجة الثانية، إذ يلتقي إنغلوشتاد مع ارتسجبيرجه فيما يلعب لايبزج مع دينامو دريسدين في معركة مدن ألمانيا الشرقية السابقة.

وتقام الـ32 مباراة بالدور الأول خلال الفترة من غدا (الجمعة) إلى الاثنين المقبل. فيما تقام مباريات الدور الثاني يومي 25 و26 أكتوبر/ تشرين الأول.

ويحمل بايرن ميونيخ الرقم القياسي في عدد التتويج بلقب الكأس إذ حقق 18 لقبا، من بينهما ثلاثة ألقاب في آخر أربع بطولات. ويأتي فريق بريمن في المركز الثاني محققا ستة ألقاب ويتبعه شالكه بخمس فيما حصلت أندية كولون وفرانكفورت ونورنبرج على أربعة ألقاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً