العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

"شاومي" تعلن عن خدمتها للدفع الإلكتروني المتنقل "Mi Pay"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة شاومي Xiaomi الصينية لتصنيع الأجهزة الذكية عن خدمتها الخاصة للدفع الإلكتروني المتنقل Mi Pay، والتي تعتمد على تقنية الاتصال قريب المدى لنقل المعلومات NFC. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الاربعاء "17 أغسطس / آب 2016".

وجاء الإعلان عبر الرئيس التنفيذي للشركة ليو جون Lei Jun، لتدخل الشركة حالياً وعبر إعلانها الحالي مجال خدمات الدفع الإلكتروني عبر الأجهزة المحمولة، وهو السوق الذي تهيمن عليه العديد من الشركات التقنية مثل سامسونغ وأبل وغوغل.

وتهدف طرق الدفع الإلكتروني عبر الأجهزة الذكية إلى القضاء على استخدام بطاقات الائتمان التقليدية، كما أعلنت شاومي عن لائحة البنوك الأولية التي تدعم خدمة Mi Pay.

ويعتبر هاتف Mi 5 الهاتف الذكي الوحيد لدى شركة شاومي الموجود في الأسواق ويدعم تقنيه الاتصال قريب المدى NFC، ويفترض ان تقوم الشركة قريباً بإطلاق الخدمة لمستخدمي هاتف Mi 5.

وتعمل خدمة Mi Pay بشكل يماثل جميع خدمات الدفع الإلكتروني الأخرى المعتمدة على تقنية NFC، حيث يمكن للمستخدم تخزين تفاصيل بطاقاته الإلكترونية سواء كانت بطاقات ائتمان أو خصم أو ولاء أو هدية أو عضوية ضمن هاتفه الذكي.

وتلغي هذه الطريقة الحاجة إلى حمل البطاقات، وتسمح للمستخدم بالدفع عبر الهاتف، ويمكن أن يتم الدفع عن طريق وضع الهاتف الذكي على جهاز قارئ متوافق مع تقنية NFC ضمن منافذ البيع بالتجزئة.

كما أعلنت شاومي عن قائمة تحتوي على مجموعة من البنوك التي تدعم تقنيتها الجديدة Mi Pay، وتضم القائمة الحالية العديد من البنوك الصينية المختلفة.

وتتنافس شركة شاومي حالياً مع شركتي أبل Apple Pay وسامسونغ Samsung Pay اللتان دخلتها السوق الصيني للدفع الإلكتروني، ويفترض ان تقوم شاومي بتصنيع العديد من الهواتف الجديدة الداعمة لتقنية NFC في سبيل دعم تقنيتها للدفع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً