العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

يوفنتوس يستعرض عضلاته بعد نشاط ملحوظ في سوق الانتقالات

بالنظر إلى قائمة الصفقات المبرمة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم فإن منافسي حامل اللقب يوفنتوس يعيشوا حالة من التخبط قبل أقل من أسبوعين من نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

ويبدأ يوفنتوس حملة الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي للمرة السادسة على التوالي بقائمة أكثر قوة من تلك التي سيطرت على اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة.

ورحل عن يوفنتوس المهاجم الإسباني الفارو موراتا عائدا إلى ريال مدريد مقابل 30 مليون يورو (33.8 مليون دولار) لكن الفريق تعاقد مع المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيغواين في صفقة قياسية بعدما تصدر قائمة هدافي الموسم الماضي من الدوري الإيطالي مع فريق نابولي برصيد 36 هدفا.

وبلغت قيمة صفقة انتقال هيغواين إلى يوفنتوس 90 مليون يورو في أغلى صفقة بالدوري الإيطالي، كما باع الفريق لاعب الوسط الفرنسي الدولي بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 110 مليون يورو، في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

ولكن المدير الفني ليوفنتوس ماسيميليانو اليجري، على الأرجح لن يفتقد بوغبا بعد تعاقد الفريق مع البوسني ميرالم بيانيتش من روما مقابل 32 مليون يورو.

ربما لا يكون بيانيتش لامعا مثل بوغبا، لكن أكثر تأثيرا في مركز صانع الألعاب مقارنة بالنجم الفرنسي، إذ من المتوقع أن يتقمص نفس الدور الذي كان يلعبه اندريا بيرلو حتى رحيله في 2015.

وقال اليجري "ميرالم لاعب كبير واعتقد أن بإمكانه أن يصبح أحد أفضل لاعبي العالم في هذا المركز أمام الدفاع، عليه فقط أن يتعلم التمرير بطريقة نموذجية".

ومن المتوقع أن يلعب ماركو بيااكا القادم من صفوف دينامو زغرب الكرواتي مقابل 23 مليون يورو، دور المساعد الرئيسي لبيانيتش في يوفنتوس.

ويتطلع يوفنتوس أيضا إلى التوهج في دوري أبطال أوروبا، مع عودة لاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو عقب انتهاء فترة إعارته إلى تشلسي، وكذلك تعافي كلاوديو ماركيزيو من الإصابة، وهي الشيء المتوقع حدوثه في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويمتلك يوفنتوس خط دفاع صلب بقيادة الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون ومن أمامه اندريا بارتزالي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني وباتريس ايفرا، بجانب تعاقد الفريق مع البرازيلي داني الفيش في صفقة انتقال حر من برشلونة والمدافع المغربي مهدي بنعطية على سبيل الإعارة من بايرن ميونيخ.

ومن المؤكد أن نابولي وصيف الموسم الماضي سيتأثر كثيرا برحيل هيغواين، ومازال الفريق يبحث عن مهاجم من طراز فريد خلال سوق الانتقالات الصيفية الذي ينتهي في 31 أغسطس/ آب الجاري، أي بعد عشرة أيام من انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي.

وتعاقد نابولي مع الجناح ايمانويل جياكريني من سندرلاند والمهاجم البولندي اركاديوز ميليك من أياكس أمستردام مقابل 32 مليون يورو، لتشكيل ثنائي هجومي مع مانولو جابياديني.

وتعاقد روما صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي بعدما اهتزت شباكه 41 مرة، مع المدافعين خوان خيسوس من انتر ميلان وفيدريكو فازيو من توتنهام وتوماس فيرمايلين من برشلونة وماريو روي من امبولي.

وفي خط الوسط تعاقد روما مع برونو بيريس من تورينو وجيرسون من فلومينزي ولياندرو بارديس من امبولي.

وعلى الجانب الأخر أجرى انتر ميلان وميلان تغييرات على مستوى الملاك والمدربين، وبات الناديين تحت سيطرة إدارة صينية.

واستحوذت مجموعة سانينج الصينية على انتر ميلان كما تستحوذ مجموعة "سينو الأوروبية لإدارة الاستثمار" الصينية على ميلان في نوفمبر المقبل.

وتولى الهولندي فرانك دي بوير تدريب انتر ميلان خلفا لروبرتو مانشيني الاسبوع الماضي وتعاقد الفريق مع الأرجنتيني الدولي افير بانيغا من اشبيلية وانطونيو كاندريفا من لاتسيو.

وانتقل فينشينزو مونتيلا لتدريب ميلان قادما من فيورنتينا، وتعاقد الفريق مع المهاجم جيانلوكا لابادولا مهاجم بيسكارا وهداف الموسم الماضي من دوري الدرجة الثانية، بجانب المدافعين ليونيل فانجيوني وجوستافو جوميز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً