العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

بطولة فرنسا: مهمة سهلة لسان جيرمان وليون

يخوض باريس سان جيرمان الساعي إلى لقب خامس على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة مباراة سهلة عندما يستضيف ميتز الوافد الجديد الأحد في المرحلة الثانية.

وكانت بداية سان جيرمان متواضعة بفوز صعب على مضيفه باستيا في المرحلة الأولى بهدف متأخر قبل ربع ساعة من النهاية عبر الظهير الأيسر لايفين كورزاوا.

ويأمل سان جيرمان بقيادة مدربه الجديد الاسباني اوناي اومري في أن تكون المباراة مع ميتز البداية الحقيقية للفريق لإظهار مستواه بعد التغييرات التي طرأت على صفوفه.

وحدثت تغييرات كثيرة في باريس سان جيرمان هذا الموسم في سعيه لنقل نجاحاته إلى الساحة الأوروبية بعد أن سيطر على البطولات الفرنسية في الأعوام الأربعة الماضية.

وتعاقد سان جيرمان مع ايمري بعد نجاحه بقيادة أشبيلية إلى لقب بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية، ليحل بدلا من الفرنسي لوران بلان.

وعزز صفوفه بخمسة لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية هم البولندي غريغورز كريشوفياك والبلجيكي توماس مونييه والأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو والفرنسي حاتم بن عرفة والاسباني خيسي رودريغيز.

ومن المتوقع أن يشرك اومري المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي غاب عن المباراة الأولى بداعي الإصابة في حال كان جاهزا تماما.

ويفتقد فريق العاصمة الفرنسية إلى المهاجم العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي تألق في المواسم الأربعة الماضية، لكنه انتقل إلى مانشستر يونايتد الانجليزي بعد انتهاء عقده.

وكان سان جيرمان بدأ موسمه بتتويجه بطلا لكأس الأبطال الفرنسية بفوزه الساحق على ليون 4-1، ليحرز لقبها للعام الرابع على التوالي.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ليون وصيف الموسم الماضي مع ضيفه كاين.

وبدأ ليون الموسم بشكل رائع بفوزه بثلاثية على مضيفه نانسي بثلاثية من توقيع هدافه الدولي الكسندر لاكازيت المطارد من أندية أوروبية أبرزها أرسنال الانجليزي الذي يستعد لتقديم عرض جديد للحصول على خدماته.

ويحل موناكو ضيفا على نانت ساعيا إلى استعادة التوازن بسرعة بعد أن افلت من الخسارة في المرحلة الأولى أمام غانغان إذ تأخر بهدفين قبل أن يعادل 2-2.

كما أن موناكو خسر أمام مضيفه فياريال الاسباني صفر-2 الأربعاء في ذهاب الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت انجيه مع نيس، وليل مع ديجون، ولوريان مع باستيا، ورين مع نانسي، وتولوز مع بوردو، والأحد غانغان مع مرسيليا، وسانت اتيان مع مونبيلييه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً