العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

التسجيل الإلكتروني في جامعة البحرين يسير بسهولة

بدأ أمس الخميس (18 أغسطس/ آب 2016) طلبة جامعة البحرين المتوقع تخرجهم، تسجيل المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول 2016/ 2017 إلكترونياً بيسر وسلاسة، بعد أن أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة إلغاء الحضور الشخصي للتسجيل والاكتفاء بالتسجيل الإلكتروني، وهو ما طبقته جامعة البحرين لأول مرة.

وقد بدأت عملية التسجيل في الساعة الثانية من بعد ظهر أمس، وحتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، حيث بلغ عدد المقررات التي سجلها الطلبة في أول ساعتين من بدء عملية التسجيل 300 مقرر بسبب رفع أسقف عدد من الشعب الدراسية لتستوعب عدداً أكبر من الطلبة.

كما تم تسجيل 90 مقرراً دراسياً للطلبة من ذوي الإعاقة بالاتصال المباشر بهم. في الوقت الذي تم فيه استقبال 500 طلب عن طريق شاشة المساعدة الإلكترونية Help Desk، التي تم تدشينها أيضاً لمساعدة الطلبة المقيدين في الأمور الفنية والتقنية والمالية والخدمات المتعلقة بالتسجيل. كما تم توفير 2106 مقاعد جديدة يوم أمس استعداداً لهذه المرحلة.

وتعليقاً على التجربة، قال عميد القبول والتسجيل عبدالرحيم عباس: «لقد عمل النظام الإلكتروني بكل يسر وسهولة، واستوعب العمليات التي جرت، في الوقت الذي نراقب فيه هذه العمليات، والملاحظات أولاً بأول، ونعمل على سرعة التعامل معها، من خلال تعاون العمادة مع مركز تقنية المعلومات في الجامعة».

وأضاف «تضع إدارة الجامعة مسألة عملية التسجيل، وما يرافقها من الكثير من التعقيدات، والملاحظات، محل اهتمامها دائماً، وما هذه الخطوة المتقدمة إلا نتاج تعاون جميع الجهات ذات الاختصاص في الجامعة، وتجربة الأنظمة المشابهة للوصول إلى هذا النظام، الذي يثبت اليوم جدواه في إنهاء مسألة الطوابير، والحضور في أوقات مبكرة للتسجيل، والانتظار، والكثير من الملاحظات التي نرجو أن تصبح من الماضي».

وأكد أنه «من المهم أن يبذل الطلبة أيضاً جهدهم في التعاون وإنجاح التجربة، التي تصب في صالحهم أولاً وأخيراً».

من جانبه، قال مدير التسجيل في العمادة نبيل البلوشي إن تجربة التسجيل الإلكتروني تسير بشكل سلس، بعد أن وفر مركز تقنية المعلومات في الجامعة إمكانية استخدام الخدمات الإلكترونية عبر رابط التسجيل الإلكتروني:http://www.online.uob.edu.bh، وكذلك تحميل تطبيق الهواتف الذكية الخاص بالجامعة UOB App لقيام الطالب بعملية التسجيل من أي مكان كان، من دون الحضور شخصياً إلى الجامعة كما كان يحدث في السابق.

ولفت البلوشي إلى أنه لضمان استجابة أفضل للطالب من خلال شاشة المساعدة، فإنه يجب عليه ألا يتجاوز 5 طلبات مساعدة في اليوم الواحد، وعدم تكرار الطلب نفسه، لأن جميع الطلبات يجري حصرها من قبل الموظفين ومراجعتها، وعدم إدخال أكثر من 100 حرف في حقل الملاحظات.

ومن جهته، أكد رئيس شعبة التسجيل نواف الغيلان أن موظفي العمادة يعملون أولاً بأول على حصر الملاحظات والطلبات، والقيام بإجراءات حلها، حيث سيتم إعلام كل صاحب ملاحظة بما تم في وضعه، وذلك خلال فترة التسجيل.

يذكر أن فترة تسجيل الطلبة المتوقع تخرجهم ستمتد حتى الساعة 12:00 من منتصف ليل الأحد 21 من الشهر الجاري، وتليها فترة تسجيل طلبة دفعة 2012 وما قبلها، وذلك من الاثنين إلى الخميس 22 إلى 25 من هذا الشهر.

ودعت العمادة طلبتها وأولياء أمورهم إلى متابعة الحسابات الرسمية للجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على آخر المستجدات، وتلقي المعلومات الرسمية منها، وهي uobedubh.

العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً