العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

ترامب يكشف عن ثروة مبارك

أورد موقع "بازفيد" الأميركي مقطع فيديو لمداخلة هاتفية تعزي إلى عام2011 أثناء فترة الثورة المصرية يبدو فيها دونالد ترامب مؤيدا لرحيل الرئيس المصري آنذاك محمد حسني مبارك، متهما إياه بامتلاك ثروة تتراوح بين 50-70 مليار على الأقل ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية أمس الخميس (18 أغسطس / آب 2016).

ويتناقض موقف ترامب عام 2011 مع موقفه الحالي،  المؤيد له واتهاماته المتكررة لأوباما وهيلاري كلينتون بأنهما تسببا في الإطاحة بصديق للولايات المتحدة.

أحدث انتقادات ترامب  للرئيس الأمريكي وهيلاري كلينتون في هذا الشأن كانت الإثنين الماضي حينما انتقد المرشح الجمهوري الثنائي الديمقراطي لدعم إقصاء مبارك.

 لكن في مقابلة تعزي إلى 11 فبراير 2011 مع برنامج "فوكس أند فريندز" على شبكة فوكس نيوز الأمريكية، قال ترامب: “لدي مشكلة مع مبارك لسبب مختلف، سمعت أنه يمتلك ثروة تتراوح بين 50-70 مليار دولار، وهذا يعني أنه يأخذ لنفسه كافة الأموال التي ندفعها".

ومضى يقول: “سمعت كذلك أنه يمتلك منازل عبر العالم أشبه بمنزل "مارالوجو"، وأتساءل كيف لشخص يفترض أنه رئيس أن يمتلك كافة هذه المنازل، وكيف له أن يمتلك 50 مليار دولار؟ إذن  ثمة شيء ما يحدث ليس على ما يرام".

واستطرد: “إذا كنت في هذا البلد، وسمعت أنه يمتلك 50 ميلار دولار، كنت سأطالب برحيله على الفور".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً