العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... موراي يسجل الانتصار رقم 600 في مسيرته بالفوز على أندرسون في سينسيناتي


 سجل نجم التنس البريطاني آندي موراي الانتصار رقم 600 في مسيرته الاحترافية بعدما تغلب على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6/ 3 و6/ 2 مساء أمس الخميس في الدور الثالث من بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة.


وجاء ذلك بعد أربعة أيام من تتويج موراي، المصنف الأول للبطولة، بالميدالية الذهبية الأولمبية الثانية له على التوالي إذ توج بطلا في منافسات التنس لفردي الرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 إثر الفوز في النهائي على الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو.


وأبدى موراي سعادته بتسجيل الانتصار رقم 600 في مسيرته من خلال بطولة سينسيناتي قائلا: "إنه أمر جيد أن أحقق ذلك هنا، في البطولة التي شاركت فيها بوايلد كارد (بطاقة دعوة) عندما كنت في الثامنة عشر من عمري. كذلك توجت هنا بلقبي الأول في بطولات الأساتذة (العام 2005)".


وأضاف ":لعبت العديد من المباريات، بالطبع الوصول للفوز رقم 600 يشكل عددا كبيرا من الانتصارات. عندما بدأت (المسيرة الاحترافية) لم أكن أتخيل الوصول لهذه المرحلة".


ويلتقي موراي في دور الثمانية ببطولة سينسيناتي مع الأسترالي برنارد توميتش الذي تأهل بالفوز على الياباني كي نيشيكوري المصنف الخامس للبطولة 7/ 6 (7/ 1) و7/ 6 (7/ 5).


وفي وقت سابق مساء الخميس، استغل الكرواتي الشاب بورنا كوريتش استمرار معاناة النجم الأسباني رافاييل نادال من ألام الإصابة في المعصم وأطاح به من سينسيناتي إذ تغلب عليه 6/ 1 و6/ 3 في الدور الثالث.


واستدعى نادال مدربه لطلب العلاج عقب المجموعة الأولى من المباراة، التي شهدت واحدة من أثقل الهزائم لنادال في مسيرته وشكلت صدمة قوية له بعد التتويج بذهبية زوجي الرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 المقام حاليا بالبرازيل.


وأعادت تلك الخسارة إلى نادال ذكريات هزيمته الثقيلة أمام ميخائيل يوزني صفر/ 6 و1/ 6 في نهائي بطولة تشيناي العام 2008 وكذلك هزيمته أمام النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش 1/ 6 و2/ 6 في نهائي بطولة قطر في يناير/ كانون الثاني الماضي.


وقال نادال: "بعد شهرين ونصف الشهر من المعاناة من إصابة المعصم، من الطبيعي أن تكون محاولة العودة صعبة شيئا ما".


وأشار نادال إلى أنه لم يكن بمستواه بعد انتهاء مشواره في الأولمبياد وكان عدم استعداده واضحا "ولكن لم يكن من السهل أن اتخذ قرارا بالانسحاب من المشاركة هنا بعد الأولمبياد".


وأضاف "لم أكن أرغب في العودة إلى بيتي. لقد قضيت فيه وقتا كافيا خلال آخر ثلاثة أشهر. أحتاج إلى مواصلة التدريبات والمشاركة".


وعانى نادال أيضا من مشكلة في المرفق الأيسر كما لعب وكاحله الأيسر ملفوف برباط طبي.


وغاب نادال (30 عاما) عن الملاعب طوال شهرين بسبب الإصابة في المعصم الأيسر وشهدت سينسيناتي أول مشاركة له في البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين منذ بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس).


وبدا نادال يعاني من افتقاد طاقته خلال المباراة التي حسمت في 72 دقيقة، إذ كان الإجهاد واضحا عليه بعد مشواره الصعب في أولمبياد ريو 2016 .


وتراجع أداء نادال بشكل هائل خلال فترات من المباراة وهو ما سمح لكوريتش (19 عاما) المصنف 49 على العالم بالفوز في عشرة أشواط متتالية ليحسم المجموعة الأولى ويتقدم بعدها 4/ صفر في المجموعة الثانية.


وكان الفوز هو الثاني في مسيرة كوريتش أمام لاعب من المصنفين الخمسة الأوائل على العالم، إذ سبق له الفوز على البريطاني آندي موراي في بطولة دبي العام 2015، كما أنهى هذا الانتصار سلسلة من عشر هزائم متتالية مني بها اللاعب الكرواتي في مبارياته أمام المصنفين العشرة الأوائل على العالم.


وقال كوريتش الذي تأهل بذلك للمرة الأولى إلى دور الثمانية بإحدى بطولات الأساتذة: "كانت مباراة مذهلة بالنسبة لي. لعبت جيدا منذ البداية، ولم يقدم (نادال) أفضل مستوياته".


وبات أمام نادال الآن 11 يوما لاستعادة توازنه والاستعداد قبل خوض منافسات أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، بعد أن غاب عن المشاركات خلال شهرين من الصيف بعد خروجه من رولان غاروس بسبب الإصابة في المعصم.


كذلك مني السويسري ستانيسلاس فافرينكا بهزيمة ثقيلة إذ خسر بمجموعتين متتاليتين أمام جريجور ديميتروف 4/ 6 و4/ 6.


وغاب فافرينكا عن أولمبياد ريو بسبب ألام في الظهر لكنه قال إن الألام تلاشت منذ أسبوع أو أكثر.


وقال ديميتروف عقب الفوز الذي استغرق أقل من 90 دقيقة "كنت أكافح بشكل أقوى خلال المجموعة الأولى. أعتقد أنني كنت متماسكا بشكل جيد. كنت أعرف أن فافرينكا قادر على العودة في أي لحظة".


وانتزع ستيف جونسون من جون إيسنر صدارة تصنيف لاعبي التنس بأمريكا إثر فوزه على الفرنسي جو-ولفريد تسونغا 6/ 3 و7/ 6 (8/ 6).


بينما تأهل النمساوي دومينيك ثيم المصنف الثامن للبطولة إلى دور الثمانية دون أي عناء إثر انسحاب الفرنسي غايل مونفيس من المباراة أمامه بسبب ألام في الظهر.


وفي منافسات السيدات، تقدمت النجمة الألمانية أنجليك كيربر خطوة جديدة في طريق انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بالفوز على التشيكية باربورا ستريكوفا 7/ 6 (7/ 5) و6/ 4 في الدور الثالث لسينسيناتي.


وفي حالة التتويج بلقب البطولة، ستنتزع كيربر، الفائزة بالفضية في أولمبياد ريو، صدارة التصنيف العالمي من النجمة الأمريكية سيرينا وليامز.


وصعدت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة للبطولة إلى دور الثمانية أيضا بالفوز على الأسترالية داريا جافريلوفا 6/ 1 و6/ 2 كما فازت الأسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة التاسعة للبطولة على الإيطالية روبرتا فينشي وصيفة بطلة فلاشينج ميدوز 6/ 1 و7/ 5 والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة 15 للبطولة على اليابانية ميساكي دوي 7/ 5 و6/ 3.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا