العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

حركة "قوات سورية الديمقراطية" تسلم مواقعها لمجلس منبج العسكري

سلمت حركة "قوات سورية الديمقراطية" كافة المواقع والنقاط التي تتمركز بها في داخل مدينة منبج وعلى خطوط الجبهات الشمالية مع "داعش" في مدينة منبج لمجلس منبج العسكري.

وقال مجلس منبج العسكري في بيان صدر عنه صباح اليوم الجمعة (19 أغسطس / آب 2016)، تلقت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) نسخة منه "ان قوات سورية الديمقراطية (قسد) ... قامت بتسليم كل المواقع والنقاط العسكرية التي كانت تتمركز فيها ضمن مركز المدينة، لقوات مجلس منبج العسكري وكذلك تقوم بتسليم النقاط في الخط الدفاعي الشمالي على الضفة الشمالية لنهر الساجور لقواتنا".

واضاف البيان أن "قوات المجلس العسكري تستمر في تحصين وتمتين وتطوير دفاعات الجبهة الشمالية الممتدة في الريف الشمالي للمدينة, وتحديدا في محور التلال الشمالية عند نهر الساجور لتأمين الحماية اللازمة للمنطقة عبر خط دفاعي ممتد في هذه المنطقة".

واوضح البيان ان "الحملة العسكرية التي تقودها قوات المجلس العسكري لمنبج وريفها, بمساندة من قوات سورية الديمقراطية، مستمرة ضد تنظيم داعش, في ريف منبج الجنوبي بوتيرة متسارعة وعزيمة قوية، محققة انجازات كبيرة, حيث أفضت العمليات العسكرية لحين إعداد هذا البيان إلى تحرير العديد من القرى الواقعة في الريف الجنوبي للمدينة".

واعلنت قوات سورية الديمقراطية يوم الاحد الماضي عن تأسيس مجلس الباب العسكري لتحرير مدينة الباب غرب مدينة منبج من تنظيم داعش وقد سيطرت على عدد من القرى في ريف منبج القربي في طريقها باتجاه مدينة الباب المعقل الرئيسي لتنظيم داعش، وقد ارسل التنظيم يوم امس تعزيزات عسكرية كبيرة من مدينة جرابلس باتجاه مدينة الباب.

وكانت قوات سورية الديمقراطية سيطرت يوم الجمعة الماضية على مدينة منبج في ريف حلب الشرقي بعد حملة عسكرية استمرت حوالي 75 يومياً سقط خلالها مئات القتلى والجرحى في صفوف الجانبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً