العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

ميركل تبدأ جولة مكوكية أوروبية لبحث مستقبل الاتحاد والأزمة السورية

 تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأسبوع المقبل جولة دبلوماسية مكوكية في أوروبا لبحث مستقبل الاتحاد الأوروبي عقب تصويت البريطانيين على خروج بريطانيا من الاتحاد والأزمة السورية ومعضلة اللاجئين.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الجمعة (19 أغسطس/ آب  2016) أن ميركل ستستهل جولتها باجتماع ثلاثي مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي والرئيس الفرنسي فرانسوا أهولاند يوم الاثنين المقبل في إيطاليا.

وأضاف المتحدث أن جولة ميركل ستشمل أيضا زيارة العاصمة الإستونية تالين والعاصمة التشيكية براغ يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وتتوجه ميركل يوم الجمعة المقبل إلى العاصمة البولندية وارسو لإجراء محادثات مع رؤساء وزراء دول مجموعة "فيسجراد" التي تضم بولندا والتشيك وسلوفاكيا والمجر.

وتستقبل ميركل في مساء اليوم نفسه رؤساء وزراء هولندا والسويد وفنلندا والدنمارك في قصر ضيافة الحكومة الألمانية "ميسبرج" ببرلين لإجراء المزيد من المشاورات.

كما تواصل ميركل مشاوراتها في "ميسبرج" مع رؤساء وزراء سلوفينيا وبلغاريا والنمسا وكرواتيا يوم السبت بعد المقبل.

وبحسب تصريحات زايبرت، تدور كافة الاجتماعات حول الإعداد للاجتماع غير الرسمي لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء السبعة والعشرين في الاتحاد الأوروبي في براتيسلافا لبحث مستقبل الاتحاد. ولن تشارك بريطانيا في هذا الاجتماع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً