العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ

سجن بريطاني في دبي بعد تأييده التبرع لجمعية تنشط في أفغانستان

احتجز أسترالي بريطاني منذ 3 أسابيع في دبي؛ لأنه شارك على شبكات التواصل نداءً للتبرع لمخيم للاجئين في أفغانستان، من دون الحصول على إذن مسبق من السلطات، وفق عائلته ومنظمة غير حكومية.

أوقف سكوت ريتشاردز (41 عاما)، وهو أب لطفلين، في 28 يوليو/ تموز في مركز شرطة المراقبات، بعد أن أيد على «فيسبوك» حملة للتبرع لمنظمة «حافظوا على دفء قمبر» الخيرية، التي تعنى بمخيم تشارهي قمبر القريب من كابول.

أقرت الإمارات العام الماضية قانوناً يحظر الترويج لنداءات التبرع بالمال الصادرة عن جمعيات أجنبية، من دون موافقة مسبقة من دائرة الشئون الإسلامية والعمل الخيري في دبي. ويتعرض المخالفون للسجن من شهرين إلى سنة وغرامة تصل إلى 100 ألف درهم (24 ألف يورو). وقال بريت ريتشاردز لوكالة «فرانس برس»: «إنها صدمة للجميع. انا متأكد أنه لم يكن يفكر في مخالفة القانون. كان يريد المساعدة فقط». وأضاف بريت أن أخاه سكوت «عمل في أفغانستان وزار مخيم اللاجئين هذا. لقد ذكر حملة جمع التبرعات على صفحته على فيسبوك وتحدث عنها في الصحافة في دبي. يبدو أن هذا الأمر جريمة».

وقال إن أخاه يعيش في دبي منذ عدة سنوات وعمل قبلها مستشاراً في التنمية الاقتصادية لدى الحكومة الأفغانية.

العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:48 ص

      قوانين م.. .. يجب أن يكون هناك وضوح بين جمع الأموال وبين الدعوة للتبرع .. وهاتان مختلفتان في الأداء والتجريم .. حيث الآن يمكن التبرع عبر نقرة زر على الانترنت فلا ترتبط بالمكان

اقرأ ايضاً