العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ

قوات الدفاع الذاتي اليابانية تستعد للمشاركة فى عمليات الدفاع الذاتي الجماعية

يعكف المسئولون بوزارة الدفاع اليابانية على وضع اللمسات النهائية لبدء تدريبات قوات الدفاع الذاتي على تنفيذ مهام جديدة في الخارج وفقاً لقوانين الأمن المنقحة التي بدأ سريانها فى آذار/ مارس الماضي، وتتيح لليابان ممارسة حقها فى المشاركة في عمليات الدفاع الذاتي الجماعية.

وذكرت هيئة الاذاعة اليابانية اليوم السبت (20 أغسطس / آب 2016) ان وزارة الدفاع اليابانية تقوم حاليا بصياغة مدونة سلوك لوحدات قوات الدفاع الذاتي، تتضمن المجال الجغرافي لعملياتها، فضلا عن استخدام الاسلحة فى كل مهمة.

وقال مسئولون بالوزارة انهم انتهوا من الاستعدادات النهائية، ويقومون حاليا باعداد برامج التدريب التى تبدأ مطلع الاسبوع المقبل على اقصى تقدير.

وتتيح المهام الجديدة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية العاملين ضمن مهام الامم المتحدة، المشاركة فى عمليات انقاذ قوات حفظ السلام التي تنتمى إلى الدول الاخرى ومساعدة موظفى الاغاثة، باستخدام الاسلحة.

وتسمح المهام الجديدة للقوات اليابانية ايضا بالمشاركة فى الدفاع عن ثكنات قوات حفظ السلام الاممية، إلى جانب قوات الدول الاخرى باستخدام القوة.

ومن المقرر ارسال وحدة من قوات الدفاع الذاتي اليابانية الى جنوب السودان لتحل محل الوحدة الموجودة هناك للقيام بعمليات حفظ السلام خلال اشهر قليلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً