العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ

مبادرة مؤسسة كلينتون للصحة تدرس مسألة قبول التبرعات الأجنبية

قالت متحدثة إن أكبر برنامج للمؤسسة الخيرية لعائلة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون لا يزال يدرس ما إذا كان سيواصل قبول التبرعات الأجنبية في حال فوز وزيرة الخارجية السابقة في الانتخابات.

كانت تقارير ذكرت يوم الخميس أن مؤسسة كلينتون ستتوقف عن تلقي التبرعات من الأجانب أو الشركات إذا فازت كلينتون في الانتخابات التي تجرى في نوفمبر تشرين الثاني في محاولة لتبديد انتقادات بأن المانحين للمؤسسة ربما يسعون لطلب خدمات من البيت الأبيض في المقابل.

لكن ممثلين عن المؤسسة أكدوا أمس الجمعة (19 أغسطس / آب 2016) أن المبادئ التوجيهية الجديدة ستطبق على قطاع محدود من أنشطة المؤسسة بما في ذلك عملها في مجال تغير المناخ وبعض أعمالها المتعلقة بالتنمية الاقتصادية.

وينسب الفضل لمبادرة كلينتون للصحة وهي المشروع الرئيسي للمؤسسة في خفض تكلفة عقاقير ضرورية لإنقاذ أرواح المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسب المسبب لمرض الإيدز في الدول النامية. ولم تقرر المبادرة بعد ما إذا كانت ستطبق قيودا مماثلة على المانحين.

وقالت ريجان لاشابيل المتحدثة باسم مبادرة كلينتون للصحة في رسالة بالبريد الإلكتروني "مبادرة كلينتون للصحة كيان قانوني منفصل عن مؤسسة كلينتون ولها مجلس إدارتها الخاص.... مجلس المبادرة سيجتمع قريبا لتحديد الخطوات التالية."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً