العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ

أبوالفتح: بدء الإنشاءات بمشروع "سوق المحرق" خلال 6 أسابيع والافتتاح نهاية 2017

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح أن الوزارة وبتوجيهات من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، تسعى ضمن خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومتابعة واهتمام ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى إنشاء وتطوير الأسواق المركزية وتوفير الخدمات للمواطنين والمقيمين وحريصة على تفعيل التنسيق مع المجالس البلدية مع تعزيز التعاون مع القطاع الخاص باعتباره عنصراً أساسيّاً في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوكيل إلى موقع مشروع تطوير سوق المحرق المركزي بمعية مدير عام أمانة العاصمة القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وعدد من المسئولين، اجتمع خلالها مع الشركة المطورة للسوق لمتابعة عملية تطوير سوق المحرق المركزي.

حيث أشار الوكيل إلى أن الوزارة تولي اهتماماً في تنفيذ هذا المشروع وتقديم التسهيلات كافة للباعة والتجار بالتنسيق مع الشركة المطورة والجهات ذات العلاقة، وأن عملية الإنشاء ستبدأ خلال ستة أسابيع، وذلك بعد الانتهاء من الأعمال التجهيزية وتهيئة الموقع، وذلك وفقاً للخطة الزمنية المتفق عليها مع الشركة المطورة، ومن المقرر الانتهاء منها واكتمال المشروع نهاية العام 2017، وقال أبوالفتح: إن مشروع تطوير سوق المحرق المركزي يهدف لإنشاء سوق تجاري متكامل صمم على اعلى المقاييس الانشائية وذي نمط عمراني متطور وتتوافر فيه جميع الخدمات والمرافق النموذجية.

وأضاف أبوالفتح "حرصت الوزارة وبالتنسيق مع الشركة المطورة على أن يكون مشروع تطوير السوق المركزي بما يتضمنه من محلات تجارية ومواقف للسيارات وهايبر ماركت وخدمات ومرافق، معلماً تجاريّاً متكاملاً يسهم في تلبية احتياجات أهالي محافظة المحرق من الخدمات والسلع الاستهلاكية ويعزز جهود الوزارة في توفير الأمن الغذائي في المملكة".

وتابع "يعتبر المشروع ثمرة تعاون مشترك مع المجلس البلدي لبلدية المحرق الذي يعكس بدوره احتياجات وأولويات الأهالي كأحد مخرجات المشروع الوطني لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد، ونحرص على التنسيق مع المجلس في مختلف مراحل المشروع واطلاعه على تطورات وسير العمل في تنفيذه".

وذكر أن الوزارة وضمن جهودها في نشر الأسواق المركزية بمختلف مناطق المملكة فهي مستمرة في تلك المشاريع من خلال تطويرها وإنشاء الجديد منها بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية والقطاع الخاص.

من جانبه قال مدير عام أمانة العاصمة القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إن البلدية أولت اهتماماً بالغاً في تنفيذ هذا المشروع وتقديم جميع التسهيلات للباعة والتجار لتنفيذ عملية الإخلاء بالتنسيق مع الشركة المطورة والجهات ذات العلاقة مما يسهم في سرعة تنفيذ مراحل المشروع.

يذكر أن مشروع سوق المحرق المركزي مقسم إلى ثلاثة أقسام كل على حدة لبيع الخضروات والفواكه والسمك واللحم بمواصفات ومرافق حديثة بالدور الأرضي ويحتوي على سوبر ماركت  كبير بالطابق الأول، بالإضافة إلى ستين محلاً تجاريّاً متعدد الأغراض للأنشطة التجارية العامة ومقاهٍ وخدمات عامة، وموقف سيارات يتسع لحوالي مئتي سيارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:41 ص

      خبر جميل. جداً..
      والجميل أيضاً أن تعملوا سوقاً مركزياً صخماً ومجمعاً شاملاً جميع التجهيزات بما فيها طابق (لهايبر ماركت) في منطقتنا (جدحفص)،حيث الزبائن من كل المناطق يأتون،فقبل سنوات وعدتمونا بذلك ولم نرَ شيئاً.

    • زائر 2 | 4:50 م

      متفاءل الوكيل
      لن يجهز السوق الا في نهاية 2019

    • زائر 1 | 9:31 ص

      نرجو من الوسط توصيل الرساله لجهات الاختصاص
      مواقف السيارات عند مطعم فردوسي ومسجد الشمالي
      حيث يوجد رصيف واسع هل ممكن استغلاله كمواقف
      لان هذا المكان زحمة مطعم / مسجد + المواقف المحاذية للسفارة البريطانية محجوزة ( ممنوع الوقوف )

اقرأ ايضاً