العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

عضو سابق بالكونغرس الأميركي: لا ضمانات لالتزام الرئيس القادم بالاتفاق النووي مع إيران

قال الرئيس السابق للجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأميركي، لي هاملتون، إنه لا توجد أية ضمانات لالتزام الرئيس الأميركي القادم بالاتفاق النووي مع إيران، وإن الرئيس القادم بإمكانه إلغاء الاتفاق النووي لو أراد ذلك.

وصرح لي هاملتون في مقابلة خاصة مع وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء نشرت، أمس السبت (20 أغسطس/ آب 2016)، بأن القانون الأميركي ينص على أن كل قرار يتخذه الرئيس السابق يجب أن يتم قبوله من قبل الرئيس القادم لاستمرار العمل به، مؤكداً أنه «لا يوجد أي ضامن يمكن التعويل عليه بخصوص الالتزام بالاتفاق النووي من قبل الرئيس الأميركي القادم».

إلى ذلك، كشف وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان عن تسلم بلاده بالكامل منظومة صواريخ «اس - 300» الدفاعية، موضحاً أن جزءاً من هذه المنظومة وصل إلى إيران والجزء الآخر قيد الشحن والانتقال إلى البلاد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها العميد دهقان، أمس (السبت) في مؤتمر صحافي على أعتاب يوم الصناعة الدفاعية الذي يصادف اليوم (الأحد) وتحت شعار «الصناعة الدفاعية رمز الإرادة والعزم الوطني في إنتاج القدرات الدفاعية»، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:41 م

      ليس من صالح الولايات المتحدة الغاء الاتفاق
      لذالك الرئيس الجديد سيعمل على طبق الاتفاق

اقرأ ايضاً