العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

استشهاد سعودي وإصابة 6 أجانب إثر سقوط مقذوف حوثي

قاتل العميد المتقاعد في جازان «يمني داعشي»

أعلن الدفاع المدني السعودي، أمس السبت (20 أغسطس/ آب 2016)، استشهاد مواطن سعودي وإصابة ستة أجانب إثر سقوط مقذوف قادم من الأراضي اليمنية أطلقته جماعة الحوثي على منطقة نجران، جنوب غرب المملكة.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في نجران المقدم علي الشهراني، في بيان صحافي أمس: «إن فرق المديرية باشرت موقع سقوط المقذوف، الذي أسفر عن وفاة مواطن سعودي وإصابة ستة مقيمين (5 يمنيين، وباكستاني)».

وأشار إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى، والسيطرة على الحريق الناجم عن المقذوف.

وكانت مصادر سعودية أكدت يوم الخميس الماضي أن عدد القذائف التي أطلقها الحوثيون وصالح على مدينة ظهران الجنوب، جنوب غرب السعودية، منذ بداية عاصفة الحزم تجاوزت 14 ألف قذيفة.

وأضافت أن 90 في المئة من تلك القذائف سقطت في أماكن غير مأهولة بين الجبال والمزارع، بسبب إرسالها عشوائياً من مسافات بعيدة.

من جانب أخرى، أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أمس (السبت) أن السلطات الأمنية السعودية تمكنت من إلقاء القبض على «الداعشي» قاتل العميد أحمد فائع عسيري، موضحاً أن الجاني يمني الجنسية، مشيراً إلى القبض على شريكيه أحدهما شقيقه والآخر سعودي.

وقال اللواء منصور التركي، في بيان له، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»: «إن الجاني أقر بقيامه بجريمته تنفيذاً لتوجيهات تلقاها من تنظيم داعش الإرهابي».

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في 15 فبراير/ شباط الماضي أن شرطة منطقة جازان تلقت بلاغاً من مواطن عن تعرض والده العميد متقاعد أحمد فائع عسيري لإطلاق نار من قبل شخص مجهول، بمزرعته الخاصة الكائنة بمحافظة أبوعريش (جنوب غرب المملكة)؛ ما أدى إلى وفاته.

العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً