العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

موراي يتحدى أحوال الطقس في سينسيناتي وكيربر بصدد انتزاع صدارة التصنيف العالمي

تحدى النجم البريطاني آندي موراي ظروف الطقس وعبر إلى نهائي بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة إثر تغلبه على الكندي ميلوس راونيتش 6 / 3 و6 / 3 مساء أمس السبت (20 أغسطس / آب 2016) في الدور قبل النهائي للبطولة.

وتأهل موراي، الذي حافظ قبل أيام على ذهبيته الأولمبية بالفوز في نهائي التنس لفردي الرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، إلى النهائي للمرة السابعة على التوالي بعدما رفع عدد انتصاراته المتتالية إلى 22 .

وحقق موراي المصنف الثاني على العالم، خلف النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، انتصاره الخامس هذا الموسم أمام راونيتش ليحرمه من الصعود إلى المركز الثالث بالتصنيف العالمي.

ويتطلع موراي إلى الفوز في النهائي ليتوج بلقب سينسيناتي للمرة الثالثة في مسيرته ، ويرفع رصيده من الألقاب خلال الموسم الجاري إلى خمسة ألقاب.

وباتت النجمة الألمانية أنجليك كيربر تقف على بعد انتصار واحد من انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات من النجمة الأمريكية سيرينا وليامز، بعدما تأهلت مساء السبت إلى نهائي سينسيناتي.

وتعتلي كيربر صدارة التصنيف العالمي في حالة الفوز على التشيكية كارولينا بليسكوفا في المباراة النهائية المقررة مساء الأحد.

وتأهلت كيربر، الفائزة مؤخرا بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، إلى نهائي سينسيناتي بالفوز مساء السبت على الرومانية سيمونا هاليب 6 / 3 و6 / 4 في الدور قبل النهائي، في مباراة تأجلت انطلاقتها مؤقتا بسبب الأمطار.

وباتت كيربر المصنفة الثانية للبطولة على أعتاب انتزاع صدارة التصنيف العالمي من سيرينا وليامز التي حافظت على موقعها في القمة طوال 183 أسبوعا متتاليا (منذ شباط/فبراير 2013) ولمدة 206 أسابيع بشكل عام.

وصعدت بليسكوفا إلى نهائي سينسيناتي بعد أن تغلبت في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي على الأسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الرابعة للبطولة 6 / 1 و6 / 3 .

وقالت بليسكوفا "أنا سعيدة حقا بالتأهل إلى النهائي، دائما ما يشكل النهائي فرصة جيدة لأي لاعبة لاعتلاء منصة التتويج. سأقدم كل ما لدي."

وأضافت "البطولة تسير بشكل جيد بالنسبة لي حتى الآن، لذلك أنا أستمتع بها. ما زلت في إطار المنافسة وكما قلت، سأقدم كل ما بوسعي من أجل الفوز في النهائي."

أما كيربر، فرفضت الانشغال كثيرا بصدارة التصنيف العالمي، وأكدت أن تركيزها منصب فقط على المباراة أمام بليسكوفا، التي حققت انتصارين أمام اللاعبة الألمانية مقابل أربع هزائم في سجل مبارياتهما السابقة.

وقالت كيربر 28/ عاما/ الفائزة بلقب أستراليا المفتوحة بعد التأهل لنهائي سينسيناتي للمرة الثانية في مسيرتها، حيث تأهلت إلى النهائي أيضا في نسخة عام 2012 ، "لا يزال أمامي مباراة سأخوضها ولن أنشغل بهذا الأمر (صدارة التصنيف) الآن."

وأضافت "إذا نجحت في ذلك، سيكون أمرا رائعا. ولكن علي الآن التركيز في مباراة سأخوضها أمام منافسة قوية."

وتأجل انطلاق مباراة كيربر وهاليب لمدة ساعة بسبب الأمطار، ثم اضطرتا للخروج من الملعب لمدة 30 دقيقة قبل نهاية المجموعة الأولى.

لكن كيربر نجحت بعدها في حسم المجموعة الأولى وواصلت تألقها لتحسم المباراة وبطاقة التأهل من خلال المجموعة الثانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً