العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

تفكير في الاعتزال بعد معادلة الرقم القياسي

ريو دي جانيرو - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

دخلت ثلاث لاعبات أمريكيات التاريخ أمس (السبت) عندما عادلن الرقم القياسي بالفوز بأربع ميداليات ذهبية أولمبية في منافسات كرة السلة لكن ربما تكون هذه هي أخر دورة أولمبية لهن.

وقالت لاعبة المنتخب الأميركي تاميكا كاتشينجز (37 عاما) إن المباراة النهائية أمس كانت المباراة الأخيرة لها مع المنتخب في حين قالت قائدة المنتخب الأميركي سو بيرد (35 عاما) إنها لن تعتزل منافسات اللعبة مؤكدة أنه لا معنى للسؤال عن المستقبل الآن.

وأوضحت بيرد بعد أن قادت منتخب بلادها إلى الفوز بالذهبية الأولمبية السادسة على التوالي أمس بعد الفوز 101-72 على اسبانيا "اسألوني عن ذلك بعد عام أو نحو ذلك".

أما اللاعبة الثالثة ديانا تاوراسي (34 عاما) وهي هدافه المنتخب الأميركي فتركت الباب مفتوحا أمام إمكانية الظهور في أولمبياد طوكيو الصيفي في 2020.

وأيا كان قرار هؤلاء اللاعبات فإن المدرب جينو أوريما يفكر فعليا في تسليم الراية للجيل التالي.

وقال المدرب عن ذلك "هذه لحظة عاطفية للغاية عندما تكون قريب من هؤلاء اللاعبات سو وديانا وتاميكا وأنت تعرف أنها ربما تكون المرة الأخيرة".

وأضاف أوريما "وفي الوقت نفسه هناك ثلاث لاعبات لم يسبق لهن القدوم إلى هنا ويتعين عليهن العودة للوطن بميدالية ذهبية".

وإيلينا ديل دون واحدة من هؤلاء اللاعبات الجديدات أولمبيا وهي فعليا تفكر في الحياة بدون الزميلات الثلاث الأكبر سنا.

وقالت ديل دون (26 عاما) "أنا حزينة قليلا بسبب وصول رحلة هؤلاء الثلاث الرائعات إلى نهايتها".

وقالت اللاعبة انجيل مكوتري (29 عاما) إن ميداليتها الذهبية الثانية مع الفريق لها طعم خاص بعد حصولها على فرصة "اللعب مع ديانا وسو وتاميكا للمرة الأخيرة".

وأضافت مكوتري "أعتقد أنها نهاية الرحلة بالنسبة لهن. وهذا شيء مميز لأنني ربما لا أقابلهن ثانية. أربع مرات هذا مذهل. ولذا فأنا سعيدة لوجودي في المرة الرابعة معهن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً