العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

وزير سويسري: ألمانيا تشدد الضوابط الحدودية مع سويسرا

قال وزير المالية السويسري أوليه مورور، اليوم الأحد (21 أغسطس/ آب 2016) إن ألمانيا شددت الضوابط الحدودية مع جارتها الجنوبية سويسرا للحد من تدفق المهاجرين بشكل غير مشروع ووصف ذلك الإجراء بأنه دليل على أن ألمانيا سحبت بساط الترحيب من تحت أقدام المهاجرين.

وأكدت وزارة الداخلية الألمانية أنه جرى زيادة عدد الموظفين على الحدود.

ووصل أكثر من مليون شخص هربوا من ويلات الحرب وشظف العيش في الشرق الأوسط وإفريقيا ومناطق أخرى إلى ألمانيا العام الماضي. وتغيرت المشاعر تجاههم بعد سلسلة من الهجمات التي استهدفت المدنيين الشهر الماضي بينها ثلاثة هجمات نفذها مهاجرون.

وشنت سويسرا نفسها حملة ضد المهاجرين - وكثير منهم من أصول إفريقية - الذين يحاولون الوصول إليها عبر جارتها الجنوبية إيطاليا بعد عبور البحر المتوسط. وتحاول جماعات حقوقية تحديد إن كان هذا الموقف يشكل انتهاكاً لمواثيق حقوق الإنسان والتي يؤكد مسئولون سويسريون على أنهم سيضمنون العمل بها.

واستغل مورور - الذي يشرف على حرس الحدود بحكم منصبه - الموقف الألماني المشدد لتبرير نهج سويسرا في إعادة قرابة ألف مهاجر إلى إيطاليا يومياً بعد محاولتهم العبور إلى ألمانيا أو مناطق أخرى شمالاً من دون أوراق سليمة أو من دون تقديم طلب لجوء في سويسرا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً