العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

"ريو 2016": 23 عضوا يصوتون ضد قبول عضوية ايسينباييفا داخل اللجنة الأولمبية الدولية

تمت الموافقة أخيرا اليوم الأحد (21 أغسطس/آب 2016) على قبول بطلة القفز بالزانة السابقة الروسية يلينا ايسينباييفا التي استبعدت من المشاركة في الألعاب الاولمبية في ريو بسبب فضيحة التنشط المنظم للدولة الروسية، داخل اللجنة الاولمبية الدولية بعد اختيارها ضمن لجنة الرياضيين.

لكن 23 عضوا في اللجنة الاولمبية الدولية صوتوا ضد انضمامها حسب ما لاحظته وكالة فرانس برس.

وواقف أعضاء اللجنة الاولمبية الدولية رسميا اليوم على انضمام 4 رياضيين تم انتخابهم ضمن لجنة الرياضيين وهم المبارزة الألمانية بريتا هايدمان ولاعب كرة الطاولة الكوري الجنوبي ريو سوغ-مين والسباح المجري دانيال غيورتا وايسينباييفا بالإضافة إلى النيوزيلندية سارة ووكر، صاحبة فضية الطرقات الوعرة (بي ام إكس) في رياضة الدراجات في أولمبياد لندن 2012، والتي كانت حلت خامسة في انتخابات لجنة الرياضيين واقترح قبول عضويتها من قبل رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الألماني توماس باخ.

وإذا كان أعضاء اللجنة الاولمبية الدولية وافقوا بالأغلبية على قبول عضوية الرياضيين الأربعة، فان ثلث المصوتين أعربوا عن رفضهم قبول انضمام الروسية ايسينباييفا.

ورفض 23 عضوا قبول عضوية ايسينباييفا مقابل 45 عضوا وامتنع عضوان من أصل 70 شاركوا في التصويت. وقامت الروسية بعد ذلك بأداء القسم الاولمبي وأنهت خطابها المؤثر جدا دون أن تنجح في حبس دموعها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً