العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

سلة أسبانيا تفلت من الكمين الأسترالي وتتوج ببرونزية الأولمبياد

 أفلت المنتخب الأسباني من الكمين الأسترالي وانتزع فوزا صعبا وغاليا 89/ 88 اليوم الأحد (21 أغسطس/آب 2016) ليتوج بالميدالية البرونزية لمسابقة كرة السلة رجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

وعلى رغم تقدمه على المنتخب الأسترالي بفارق ست نقاط في نهاية الربع الأول من المباراة، انتفض المنتخب الأسترالي في الربعين التاليين وقلص الفارق إلى ثلاث نقاط فقط.

وفي الربع الأخير، قدم المنتخب الأسترالي أداء رائعا وتقدم على نظيره الأسباني حتى قبل خمس ثوان فقط من نهاية اللقاء ولكن المنتخب الأسباني قلب النتيجة لصالحه في النهاية وأحرز الميدالية البرونزية للمسابقة.

ويدين المنتخب الأسباني بفضل كبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه سيرخيو رودريغيز، الذي سجل رميتين حرتين قبل خمس ثوان فقط من نهاية اللقاء ليقلب تأخر فريقه بفارق نقطة واحدة إلى هذا الفوز الثمين.

وحصل رودريغيز على الرميتين الحرتين نتيجة خطأ من اللاعب الأسترالي باتي ميلز، وحافظ اللاعب الأسترالي على هدوئه ليسجل النقطتين الحاسمتين من أول رميتين حرتين يسددهما في المباراة.

وكانت الفرصة سانحة أمام أستراليا لانتزاع الفوز في الثواني الخمس المتبقية ولكن توتر الأعصاب حال دون ذلك ليحرز الفريق المركز الرابع للمرة الرابعة في آخر سبع دورات أولمبية.

وتصدر النجم الشهير باو غاسول قائمة المسجلين في المباراة برصيد 31 نقطة لأسبانيا مقابل 30 نقطة سجلها الأسترالي ميلز.

وكان المنتخب الأسباني وسع الفارق في الربع الثاني من المباراة حتى تقدم 40/ 28 ولكن المنتخب الأسترالي سجل عشر نقاط متتالية في نهاية هذا الربع لينتهي الشوط الأول لصالح أسبانيا 40/ 38 فقط.

وفي الربع الثالث، قاد ماتيو ديلافيدوفا المنتخب الأسترالي للتقدم على نظيره الأسباني 43/ 42 ليكون أول تقدم له على المنتخب الأسباني منذ أن افتتح الفريق الأسترالي المباراة بالتقدم 2/ صفر.

وبعدها، ظل الأداء سجالا واتسم بالندية والقوة من الفريقين وظن المنتخب الأسترالي أنه حسم اللقاء عندما تقدم على نظيره الأسباني 87/ 86 قبل عشر ثوان من نهاية المباراة ولكن المنتخب الأسباني رد بقوة في الثواني الأخيرة ليحرز الميدالية الثالثة له على التوالي في الدورات الأولمبية بعدما أحرز فضية المسابقة في كل من النسختين الماضيتين (بكين 2008 ولندن 2012).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً