العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو.. موقف بطولي لسعودي ينقذ محطة وقود من الانفجار

تحول شاب سعودي إلى بطل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في موقف شجاع وهو يسحب سيارة مشتعلة من محطة وقود قبل وقوع انفجار كبير يعرض سلامة جميع من كان متواجد بالمكان، وسط مطالبات بتكريمه على شجاعته، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وتعود تفاصيل الحادثة عندما  كان مقيم عربي يتزود بالوقود من محطة وقود بمحافظة الزلفي السعودية، حيث اندلع حريق لسيارته داخل المحطة، مما دعا عمالة المحطة لمحاولة إخماد الحريق، فلم يستطيعوا وعاجلوا بالابتعاد من موقع الحريق تجنباً لانفجار مضخات البنزين.

وأفادت صحيفة الوئام السعودية أن الشاب راشد بن سالم النفيعي السعودي خاطر بحياته خلال هذه اللحظة في سبيل إنقاذ سيارة مقيم احترقت في إحدى محطات الوقود بالزلفي، وأنقذ المحطة من كارثة لا تحمد عقباها، كما يظهر مقطع التقطته كاميرات المراقبة في المكان.

وروى النفيعي تفاصيل الحادثة لصحيفة الوئام السعودية أمس (السبت)، مشيراً إلى أنه عندما شاهد الوضع يتأزم قام بالتوجه بسيارته لموقع الحريق، ووضع الحبل (القلص) بمقدمة مركبة الوافد المحترقة وسحبها بمركبته، وأخرجها خارج المحطة قبل أن تحدث الكارثة باشتعال المحطة بأكملها، خصوصاً أن الخزانات شبه ممتلئة.

وأضاف النفيعي، أنه بعد أن تم سحب السيارة من قبله باشرت فرقة الدفاع المدني عملية الإطفاء، وأكملت المهمة دون خسائر بشرية، وبخسائر مادية بسيطة، فيما أظهرت كاميرات المراقبة أن الحادثة وقعت الأحد الماضي في 14 أغسطس/ آب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:49 م

      تمام
      هذا لو في البحرين كان عطوه 50 دينار على هي الشجاعة
      لكن اعتقد السعودية مبلغ 2000 دينار وتكريم على الشجاعة

    • زائر 1 | 3:56 م

      سلمت يداك ايها الشجاع

    • زائر 2 زائر 1 | 4:28 م

      فعلا يحتاج تكريم وأعتقد أن الحريق له علاقة بالموبايل

شاهد أيضا