العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... مدربان منغوليان يخلعان ملابسهما بعد ضياع برونزية المصارعة في أولمبياد ريو 2016


 قام مدربا مصارعة من منغوليا بخلع ملابسهما اليوم الأحد (21 أغسطس/آب 2016) اعتراضا على قرارات التحكيم التي أدت لخسارة مصارعهما جانزوريج مانديكناران الميدالية البرونزية.

وظهر أن جانزوريج ضمن الفوز 7/ 6 على منافسه الأوزبكي إختيور نافروزوف في منافسات المصارعة لوزن 65 كليو غراما للرجال، ولكنه بدأ الاحتفال مبكرا، ورفض منازلة خصمه في الثواني الأخيرة من المباراة.

واعترضت أوزبكستان على النتيجة، ومنح الحكام بعدها الميدالية البرونزية لنافروزوف.

ورد المدربان المنغوليان على القرار بخلع ملابسهما اعتراضا عليه.

وقال نافروزوف عن الاشتباك الذي أشعل احتفال جانزوريج المبكر: "كنت متقدما ثم حصل على نقطتين، ولكنني لم أحصل، غير انه كان ينبغي على أيضا أن أسجل نقاط . ثم بعد ذلك ركض بعيدا عني. ركض في دوائر. ولا يمكنك فعل ذلك".

وأضاف " كان ينبغي عليه أن يفعل شيئا ما؛ الوقوف هناك، وفعل أي شيء، كانت الأمور سوف تسير بشكل جيد .لا أستسلم أبدا. قاتلت حتى النهاية".

وتابع: "كنت أتمنى فعلا أن يتم توقيع عقوبة علين لأنه لا يمكنك التصرف بمثل هذه الطريقة. ولكن في النهاية، كل شيء في يد الله. هو أيضا رياضي جيد".

وزعم بيامبارنشين بايارا، أحد المدربين المنغوليين، أن هناك "مشكلة في التحكيم".

وقال: "المصارع المنغولي فاز 7/ 6 وخسر بسبب هذا القرار. هذه هي المرة الوحيدة في تاريخ المصارعة التي يتم فيها توقيع عقوبة بنقطة. ثلاثة ملايين شخص في منغوليا انتظروا هذه الميدالية البرونزية والآن ليس لدينا أي ميدالية".

وفاز الروسي سوسلان رامانوف بالميدالية الذهبية لوزن 65 كليو غراما بينما فاز توجرول عسكروف من اذربيجان بالميدالية الفضية في نفس الوزن. و فاز الأميركي كيلي سيندر بالميدالية الذهبية لوزن 97 كيلو غرام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:47 ص

      شاهدتُ المباراة و المصارع المنغولي تسرع في الإحتفال بالفوز قبيل نهاية المباراة من الحكام ، لكن أن يسحب منه الفوز فهذا ظلم كبير للمصارع المنغولي لأن المصارع الآخر لا يستطيع أن يغير النتيجة في هذه الثوان الأخيرة.

اقرأ ايضاً