العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

ميركل ورينزي وأولاند يلتقون اليوم لمناقشة مستقبل الاتحاد الأوروبي

من المقرر أن تلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي اليوم الإثنين (22 أغسطس / آب 2016) لمناقشة مستقبل الاتحاد الأوروبي بعد تصويت بريطانيا بالخروج من الاتحاد وأزمة هجرة في أنحاء القارة أدت إلى توتر العلاقات .

وسوف يجرى اللقاء على متن حاملة طائرات إيطالية في البحر المتوسط ، في جزيرة فينتوتيني القريبة ، حيث كتب أحد الأباء المؤسسين للاتحاد الأوروبي ألتيرو سبينيلي بيانا عاما للوحدة الأوروبية أثناء نفيه خلال الحرب العالمية الثانية .

وقالت الحكومة الإيطالية إن مؤتمرا صحافيا سوف يعقب لقاء المسؤولين الثلاثة .

وسعى الاتحاد الأوروبي جاهدا لصياغة ردود فعل فعالة لمجموعة من الأزمات في الأشهر الماضية .

وقد تصدرت أزمة اللاجئين أجندة الاتحاد الأوروبي بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية المميتة ، التي ربطها بعض السياسيين بتدفق المهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا .

كما أن بريطانيا صدمت شركائها الأوروبيين في حزيران /يونيو الماضي بالتصويت في استفتاء لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي ، في خطوة يطالب بها بعض السياسيين الأوربيين الأخرين في بلادهم .

ومن الممكن أن تشمل أجندة مباحثات اليوم أيضا الاقتصاد الإيطالي ، وذلك بعدما أصاب الركود مؤخرا رابع أكبر اقتصاد في أوروبا بالإضافة إلى وصول الدين العام الإيطالي لمستوى مرتفع جديد .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً