العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

تحسن ربحية شركات تكرير النفط في كوريا الجنوبية خلال النصف الأول من العام الحالي

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (22 أغسطس / آب 2016) أن ربحية شركات تكرير النفط الكورية الجنوبية سجلت تحسنا ملموسا خلال النصف الأول من العام الحالي بفضل المبيعات التي جاءت أفضل من التوقعات والارتفاع النسبي لهامش الأرباح.

وبحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة "سي.إي.أو سكور" المعنية بأبحاث السوق فإن شركة "إس أويل" ثالث أكبر شركة تكرير نفط في كوريا الجنوبية سجلت أعلى معدل أرباح من المبيعات بين الشركات العاملة في هذا القطاع حيث بلغ المعدل 9ر14% خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن أرباح تشغيل "إس. أويل" خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 13ر1 تريليون وون ( مليار دولار) بزيادة نسبتها 1ر34% عن العام الماضي، في حين زاد معدل الأرباح بالنسبة للمبيعات بمقدار 6 نقاط مئوية مقارنة بالمعدل خلال النصف الأول من العام الماضي.

وجاءت شركة "إس.كيه إنوفيشن" أكبر شركة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية في المركز الرابع من حيث معدل الأرباح إلى المبيعات مسجلة 4ر9% وتلتها "جي.إس كالتكس كورب" بمعدل 3ر9% خلال النصف الأول من العام الحالي.

وبلغت أرباح تشغيل "إس.كيه أنوفيشن" خلال الربع الثاني من العام الحالي 12ر1 تريليون وون، في حين بلغت أرباح "جي.إس كالتكس" خلال الربع الثاني من العام الحالي 766 مليار وون بزيادة نسبتها 4ر13% عن الربع الثاني من العام الماضي.

في الوقت نفسه أظهرت البيانات تراجع مبيعات أكبر 30 شركة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية بنسبة 3ر3% خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 76ر545 تريليون وون في حين زادت أرباحها بنسبة 7ر9% إلى 88ر34 تريليون وون خلال الفترة نفسها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً