العدد 5099 - الإثنين 22 أغسطس 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1437هـ

نفوق النمر ماشلي المحبوب جداً في الهند

نفق أشهر نمر في الهند الذي التقط آلاف السياح الصور له على مر السنين في متنزه معروف للحياة البرية شمال الهند، بعدما توقف الحيوان المتقدم بالسن عن الأكل.
وكانت ماشلي وهي انثى نقطة الجذب الرئيسية في متنزه رانثامبور الوطني لسنوات طويلة بسبب طبيعته الهادئة وحبه للصور. كذلك كانت لها صفحة خاصة على شبكة "فيسبوك".
إلا ان ماشلي التي كانت اكبر نمر معمر في المتنزه ببلوغها 20 عاماً، بدأت تعاني تدهورا في صحتها خلال السنوات الأخيرة وفقدت اسنانها.
وقد عثر عليها تتضور جوعاً ومستلقية على جنبها خلال الاسبوع الحالي قرب حدود المتنزه الواقع في ولاية راجستان ما استدعى اهتماماً متواصلاً من الاطباء البيطريين والعاملين في المتنزه.
وقال مدير مشروع النمور في المتنزه يوغيش كومار ساهو لوكالة فرانس برس "كنا نحاول توفير العلاج لها الا انها نفقت. كان النفوق لاسباب طبيعية نظرا الى عمرها المتقدم".
وتعيش نمور بنغال الملكية المهددة بالانقراض بين 10 و15 عاماً.
وتصدر نبأ رحيلها عناوين الصحف في الهند فيما راح محبوها يعربون عن حزنهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي واصفين اياها بانها "سيد البحيرات" و"ملكة رانثامبور".
وقد ظهرت في افلام وثائقية وصورت في احد الايام وهي تواجه بنجاح تمساحا طوله اربعة امتار على ما ورد في موقع المتنزه الالكتروني.
وقد انجبت ماشلي 11 نمرا.
واتى نفقوها فيما عمليات البحث لا تزال مستمرة عن نمر محبوب جدا في ولاية ماهاراشترا الغربية بعدما اختفى من محمية للحياة البرية في ابريل/نيسان 2016.
وتضم الهند اكثر من نصف اعداد النمور في العالم مع حوالى 2226 نمرا في محمياتها استنادا الى التعداد الاخير في العام 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:24 ص

      1

      حتي احنا نفوق السنور الاسود المحبوب في فريقنا

    • زائر 1 | 2:04 ص

      مادري ليش

      حسيت ان هالنمر كان يعاني مثل الانسان في آخر حياته من الضعف والعجز والالم والوحده والله يرحمنابرحمته

اقرأ ايضاً