العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

متهم بجمع أموال وإهانة ملة ينكر أمام القضاء

المنطقة الدبلوماسية – علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

نظرت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين ضياء هريدي ووجيه الشاعر وأمانة سر يوسف بوحردان، متهماً حارس أمن (سكورتي)  بقضية جمع أموال بغير ترخيص، وإهانة إحدى الملل.

وحددت المحكمة يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 للإطلاع والرد والتصريح للمحامي الحاضر نسخة من أوراق الدعوى. وأنكر المتهم ما نسب إليه من تهم وطلب المحامي أجلاً للاطلاع والرد والتصريح له بنسخة من أوراق الدعوى، ورفع منع على حساب المتهم البنكي لكون عائلته يعيشون على الاعانات التي تصرفها الدولة له.

المتهم "33 "وجهت له النيابة العامة أنه  منذ 2013 وحتى 9 أبريل/ نيسان 2016 أجرى وأخفى ونقل واحتفظ وحاز بعائد جريمة مع علمه بأنها متحصلة من نشاط إجرامي، بأن جمع أموالاً بدون ترخيص -موضوع التهمة بالبند ثانياً- وقام بتحويل تلك الأموال وإرسالها ونقلها إلى جهات خارجية مشبوهة عبر الحدود الدولية وهي قناتي فدك وصوت العترة المتطرفتين بمقرهما بالمملكة المتحدة، وذلك بعد أن حاز عليها واحتفظ بها من الأشخاص الذين دفعوها وسلموها إليه ومن ثم أخفى طبيعتها ومصدرها وطريقة تصرفه بها وحركتها بقيامه بتحويلها وإرسالها على دفعات لكي لا يكشف مصدرها للبنوك وشركات الصرافة، وذلك باستخدامه برنامج البيبال للمعلومات المصرفية الالكترونية والتي لا يمكن تعقبه وكشف حركات الأموال من خلاله. كما جمع أموالاً لغير الأغراض العامة وبدون ترخيص من الجهات المختصة، بأن جمع أموالاً من عدد من الأشخاص بعد أن أعد كافة الطرق المناسبة لذلك وبدون أن يحصل على ترخيص من الجهة المعنية. كما أنه أهان علناً رموزاً كونهم موضع تمجيد لدى أهل ملة، بأن أهان صحابة وزوجات الرسول رضوان الله عليهم، وذلك بأن دون مقالات ومحاضرات ومؤلفات لكتب تتضمن الإساءة والقذف والحط من شأنهم ونشرها للعامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 9:41 ص

      عادي ينكر مو اول واحد يسوي فعلتة وينكر في حرامي لين باق يقول بقت مستحيل

    • زائر 8 | 7:03 ص

      و اللي يسب و يشتم ملة كاملة على المنابر كل صلاة جمعة بلا حساب ؟

    • زائر 5 | 6:09 ص

      المشكلة في القضية هي (( الطائفية ))

    • زائر 4 | 6:07 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      مذا يستفدون من سب وطعن في امهات الاؤمنين وطعن بعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم
      في زوجاته وصحابته الاخيار غير الفتن الطائفية البغيضه

اقرأ ايضاً