العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

العبسي يبحث مع السفير السريلانكي تقليص بلاده للرسوم المفروضة على العمالة المنزلية

السنابس - هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة عبدالله العبسي، في مكتبه اليوم الإثنين (22 أغسطس/ آب 2016)، سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المعتمد لدى مملكة البحرين أ. ساج منديز.

وبحث الرئيس التنفيذي مع السفير السريلانكي مستجدات أوضاع العمالة الاجنبية بالمملكة، وآفاق التعاون بين الهيئة والجهات المعنية في بلاده على صعيد تراخيص الأيدي العاملة، وخاصة فيما يتعلق بتوعية العمالة بأنظمة سوق العمل البحريني وأوضاعهم القانونية وحقوقهم وواجباتهم والدور الذي يمكن أن تلعبه السفارات في هذا المجال.

وتطرق الاجتماع إلى نتائج المباحثات واللقاءات المثمرة التي عقدها مع وزيرة التوظيف الخارجي تالتا اتهوكورلا، وعدد من المسئولين السريلانكيين خلال الزيارة الرسمية إلى جمهورية سريلانكا حديثاً، والاتفاق على تنظيم استقدام العمالة السريلانكية إلى مملكة البحرين، وتطبيق المرحلة التجريبية من المشروع المتعلقة بتنظيم استقدام العمالة المنزلية، الذي يتمحور حول تقليص الرسوم المفروضة من قبل الجهات الرسمية السريلانكية على إجراءات الاستقدام، بما يسهم في تخفيض تكلفة الاستقدام.

من جانبه، أثنى السفير السريلانكي على الرعاية التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة السريلانكية بمملكة البحرين، مؤكِّداً أن هذه الرعاية موضع تقدير من الجانب الرسمي، كما أشاد بالأنظمة والقوانين الجديدة إلى جانب التسهيلات التي يتم تقديمها إلكترونياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً