العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

مدرب البرازيل يعول على هجوم المنتخب الأولمبي أمام الاكوادور وكولومبيا بتصفيات كأس العالم




أعلن مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم ادينور ليوناردو باكي "تيتي" التشكيلة التي ستخوض غمار المباراتين ضد الاكوادور وكولومبيا مطلع الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
وتحتل البرازيل المركز السادس في ترتيب مجموعة اميركا الجنوبية بعد الجولة السادسة من التصفيات، وستلتقي الاكوادور في الاول من الشهر المقبل، وكولومبيا في السادس منه.
ويستأنف المنتخب البرازيلي مشواره في التصفيات كأس العالم باشراف تيتي بعد انجاز تاريخي للمنتخب الاولمبي مع المدرب الاخر روجيرو ميكال باحراز الميدالية الذهبية في الالعاب الاولمبية للمرة الاولى في تاريخه في ريو السبت الماضي.
وقاد نيمار، الذي اختير مع لاعبين آخرين فوق سن ال23 للمشاركة في الالعاب، المنتخب الاولمبي الى الفوز على نظيره الالماني بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي والاضافي.
وسيقود نيمار ايضا هجوم المنتخب ضد الاكوادور وكولومبيا، الى جانب مهاجمي المنتخب الاولمبي غابرييل بربوزا وغابرييل جيزوس.
ويغيب عن التشكيلة عدد من اللاعبين كثلاثي باريس سان جرمان الفرنسي تياغو سيلفا ة ودافيد لويز ولوكاس للاصابة وعدم الجاهزية.
وكان الاتحاد البرازيلي عين تيتي في 20 يونيو الماضي مدربا للمنتخب خلفا لكارلوس دونغا المقال من منصبه بعد الخروج المخيب من الدور الاول لكوبا اميركا.
وقال تيتي "اخترت اللاعبين الذين اشعر بأنهم الاكثر جهوزية للمباراتين المقبلتين. من الطبيعي عدم استدعاء الا اللاعبين الجاهزين".
وتابع "لا اريد افضل لاعب في كل مركز، بل اللاعب الاكثر جهوزية، فاللاعبون غير الجاهزين بدنيا لخوض مباراتين كاملتين لم ينضموا الى التشكيلة، وهذا لا يعني انهم ليسوا جيدين".

وهنا التشكيلة:
- للمرمى: اليسون (روما الايطالي) ومارسيلو غرويي (غريميو) وويفرتون (اتلتيكو باراناينزي)
- للدفاع: ميرندا (انتر ميلان الايطالي) وجيل (شاندونغ الصيني) وماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي) ورودريغو كايو (ساو باولو) وداني الفيش (يوفنتوس الايطالي) وفاغنر (كورينثيانز) وفيليبي لويس (اتلتيكو مدريد الاسباني) ومارسيلو (ريال مدريد الاسباني)
- للوسط: كاسيميرو (ريال مدريد الاسباني) وجوليانو (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) ولوكاس ليما (سانتوس) وباولينيو (غوانغجو ايفرغراندي الصيني) وكوتينيو (ليفربول الانجليزي) ورافايل كاريوكا (اتلتيكو مينيرو) وريناتو اوغوستو (بكين غوان الصيني) وويليان (تشلسي الانجليزي)
- للهجوم: غابرييل بربوزا (سانتوس) وغابرييل جيزوس (بالميراس) ونيمار (برشلونة الاسباني) وتايسون (شاختار دونيتسك الاوكراني)





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً