العدد 5099 - الإثنين 22 أغسطس 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1437هـ

بيونج يانج تزرع الألغام المضادة للأفراد في قرية بانمونجوم الحدودية لمنع هروب جنودها

ذكر تقرير إخباري اليوم الثلثاء (23 أغسطس / آب 2016) ان كوريا الجنوبية رصدت تحركات تشير إلى زرع الجيش الكوري الشمالي لإلغام مضادة للأفراد في منطقة بالقرب من قرية بانمونجوم الحدودية لمنع هروب جنودها.

وأفادت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) ، بأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رصد تحركات خاصة بزرع كوريا الشمالية لألغام في منطقة بالقرب من قرية بانمونجوم الواقعة بالمنطقة منزوعة السلاح، منذ إبرام اتفاقية الهدنة في تموز/يوليو من عام .1953

,اضافت يونهاب أن ذلك يشير إلى اضطراب الجنود الكوريين الشماليين في خطوط الجبهة الأمامية نتيجة بث الدعاية للجيش الكوري الجنوبي في إطار الحرب النفسية.

وقال مصدر في الحكومة اليوم، إنه تم رصد تحركات خاصة بزرع الجيش الكوري الشمالي عدة ألغام في "جسر اللاعودة" للجانب الكوري الشمالي في قرية بانمونجوم، ويعتقد أن ذلك يأتي في إطار إجراءات منع هروب الجنود الكوريين الشماليين الذين يعملون في الوحدات العسكرية في خطوط الجبهة الأمامية.

واشارت يونهاب إلى أن بنود اتفاقية الهدنة تحظر زرع الألغام في مناطق الكوريتين في قرية بانمونجوم، وتسليح الحراس في الوحدات العسكرية في خطوط الجبهة الأمامية، وفي هذا الصدد، قدمت قيادة قوات الأمم المتحدة احتجاجاً إلى كوريا الشمالية لعدم التزامها ببنود اتفاقية الهدنة وقيامها بممارسة استفزازية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً