العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

مرهون: معسكر لسلة النويدرات في البوسنة

من 4 إلى 15 سبتمبر بتواجد المحترف

أكد رئيس جهاز كرة السلة في نادي النويدرات محمد علي مرهون، عزم فريقه الأول لكرة السلة المغادرة إلى معسكر خارجي في البوسنة خلال الفترة من 4 إلى 15 سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك استعدادا للموسم الجديد.

واعتادت سلة النويدرات في المواسم الأخيرة إقامة معسكرات تدريب خارجية قبل بداية كل موسم، إذ كانت هذه المعسكرات تقام سنويا في تركيا قبل أن يتم تغيير الموقع هذا الموسم إلى البوسنة على اثر التعاقد مع مدرب الفريق الجديد الصربي دراغان.

وأوضح مرهون أن اختيار البوسنة؛ جاء لتناسبها مع متطلبات الفريق، ولتوافر صالات التدريب القريبة من محل الاقامة، وكذلك لتوافر المباريات الودية مع الفرق القوية.

وقال: «صرفنا النظر عن الذهاب إلى تركيا في ظل عدم استقرار الأوضاع هناك، وأعتقد أن التغيير جيد بعد عدة معسكرات في صربيا».

وأضاف «سنعود إن شاء الله إلى البحرين في 15 سبتمبر، وستكون أول مباراة لنا في الموسم ضد سلة المنامة في 20 سبتمبر».

وتابع «سنلعب 3 إلى 4 مباريات في المعسكر التدريبي، وبمشاركة جميع اللاعبين ومن ضمنهم لاعب المنتخب حسن عباس، الذي سينهي مشاركته مع المنتخب قبل المغادرة إلى معسكر البوسنة».

وأكد مرهون انتهاء الإجراءات الإدارية والمالية المتعلقة بالمعسكر، ولم يتبق فقط إلا اصدار إجازات اللاعبين لتفريغهم للمعسكر التدريبي، وهذا ما تسعى له الإدارة بالتعاون مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وقال: «كلفة المعسكر التدريبي يتحملها النادي، ولم نتحصل على أي دعم، ونتمنى أن نتحصل على دعم من مؤسسات خاصة أو شركات».

وأضاف «نسعى إلى اعداد الفريق بشكل جيد للموسم، لذلك نحرص قبل انطلاق كل موسم على اقامة معسكر تدريبي خارجي للتدرب على فترتين في اليوم». وأشاد مرهون بعمل مدرب الفريق الصربي دراغان، مبينا أن هناك ارتياح عام من عمل المدرب حتى الآن.

وبخصوص تواجد اللاعب المحترف، قال مرهون: «نحن الآن في المراحل النهائية للتعاقد مع اللاعب، ونفاضل بين محترفين أميركي وأوروبي لم يسبق لهما اللعب في البحرين، وسنتفق مع أحدهما قبل المغادرة للمعسكر التدريبي من أجل الحضور مباشرة للمعسكر، وبعد ذلك العودة مع الفريق للبحرين».

وضعية الصالة

وبين مرهون أن ناديه مازال يعاني من مشكلة الصالة في ظل الحريق الذي أصابها وأتلف جزءا منها لم يتم اصلاحه إلى الآن، إلى جانب مشكلة مكيف الصالة الذي لا يعمل بشكل جيد.

وقال: «أمس لم نتدرب؛ بسبب عدم عمل المكيف، ونتمنى أن يتم علاج التلفيات، لنتمكن من الاستفادة من الصالة بالشكل المطلوب».

الجدير بالذكر أن سلة النويدرات تعتبر أحد الأقطاب الرئيسية في الدور السداسي، وباتت رقما صعبا في كرة السلة البحرينية، ونجحت قبل موسمين في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس.

العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً