العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا من على متن غواصة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا الأربعاء (24 أغسطس/ آب 2016) من على متن غواصة قبالة سواحلها الشرقية، على ما أعلنت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وجاء هذا الاعلان في وقت بدأ عشرات الآلاف من الجنود الكوريين الجنوبيين الاثنين مناورات مع الجيش الاميريكي تؤدي سنويا الى تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

2059 8:59 م

رئيس وزراء اليابان: إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ يشكل تهديدا خطيرا للأمن

 طوكيو – رويترز

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الأربعاء (24 أغسطس/ آب 2016) إن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ يشكل تهديدا خطيرا لأمن اليابان مشيرا إلى أن حكومته قدمت احتجاجا شديد اللهجة ضد جارتها المنعزلة.

وقال آبي للصحفيين في مقر إقامة رئيس الوزراء "هذا يشكل تهديدا خطيرا لأمن اليابان وهو عمل لا يغتفر يضر بالسلام والاستقرار الإقليميين بشكل كبير."

وفي وقت سابق قال جيش كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا من غواصة قبالة ساحلها الشرقي في وقت مبكر اليوم الأربعاء في أحدث عملية إطلاق صواريخ في تحد لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

2031 8:31 م

مسؤول عسكري: أميركا رصدت صاروخا أطلقته كوريا الشمالية من غواصة

 واشنطن – رويترز

قال مسؤول عسكري أمريكي الثلثاء (23 أغسطس/ آب 2016) إن الولايات المتحدة رصدت صاروخا أطلقته كوريا الشمالية من غواصة وأنطلق لنحو 480 كيلومترا قبل أن يسقط في بحر اليابان.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "هذا على الأرجح صاروخ باليستي من طراز كيه.إن-11."

2013 8:13 م

وكالة: سقوط صاروخ أطلقته كوريا الشمالية داخل منطقة بحرية يابانية

 سول – رويترز

قال جيش كوريا الجنوبية إن صاروخا باليستيا أطلقته كوريا الشمالية من غواصة اليوم الأربعاء (24 أغسطس/ آب 2016) (بالتوقيت المحلي) انطلق لمسافة 500 كيلومتر وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إن الصاروخ سقط داخل منطقة دفاع جوي يابانية.

وفي وقت سابق قال جيش كوريا الجنوبية إن الصاروخ أطلق قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية في اتجاه البحر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً