العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

مسئول سعودي: صحن المطاف يستوعب 30 ألف حاج في الساعة

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مساعد قائد قوات أمن الحج قائد المنطقة المركزية اللواء الدكتور سعود الخليوي أن القوات الخاصة بأمن المسجد الحرام والقوات الخاصة المكلفة بالساحات والطرق المؤدية إليها بالمنطقة المركزية وضعت خططها الأمنية لحج هذا العام، لافتا إلى أنه من ضمن الأجزاء التي ستتم الاستفادة منها في حج هذا العام صحن المطاف بكامل طاقته الاستيعابية والتي تقدر بـ(30) ألف طائف في الساعة، فضلا عن دور الميزانين المعلق الخاص بالعربات، وكذلك التوسعة السعودية الثالثة مع الاستفادة من جسر الصفا الموازي لسور قصر الصفا، وفق ما أفادت به صحيفة "عكاظ" اليوم الأربعاء (24 أغسطس/ آب 2016).

وأضاف أنه سيتم تطبيق خطط التفويج وتوزيع الكتل البشرية عند اكتمال الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، إذ سيجري تحويل المصلين إلى الأدوار العلوية، وسطح المسجد الحرام، ومن ثم إلى البدروم، وبعدها إلى توسعة الملك عبدالله.

وبين اللواء سعود الخليوي بأن غرفة المراقبة الأمنية بالمسجد الحرام مزودة بأحدث التقنيات من كميرات وخلافها لمراقبة جميع أروقة وأدوار وساحات المسجد الحرام على مدار الساعة.

وأوضح أنه أخذ بعين الاعتبار في خطة هذا العام الأجزاء التي تم الانتهاء من الأعمال الإنشائيه فيها داخل المسجد الحرام وساحاته وتمت تغطيتها بكاميرات المراقبة ورجال الأمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً