العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

نادال يبدأ موسم 2017 بالمشاركة في بطولة بريسبان

أعلن منظمو بطولة بريسبان المقررة في يناير/ كانون الثاني المقبل أن الإسباني رافائيل نادال سيحل مكان السويسري روجيه فيدرر، كأبرز نجم مشارك في البطولة في نسخة 2017، إذ قرر فيدرر افتتاح مشواره في الموسم الجديد من خلال بطولة كأس هوبمان.

وأوضح المنظمون مساء الثلثاء أن نادال، الذي يستعد حاليا للمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) بنيويورك، وافق على تغيير بداية جدول مشاركاته في الموسم المقبل ليفتتحه بالمشاركة في بريسبان بدلا من بطولة قطر.

وقال نادال "ستكون المرة الأولى في مسيرتي التي أستهل فيها موسمي باللعب في أستراليا ، لكنني سعيد للغاية بذلك".

وأضاف "أعتقد أن هذا شيء يفترض أن أقوم به في مسيرتي وأعتقد في الوقت نفسه أن اللعب في أستراليا مبكرا سيشكل استعدادا جيدا للغاية. كل من شاركوا في بريسبان أخبرني بأشياء جميلة عن البطولة وعن المكان بشكل عام، لذلك أود خوض التجربة".

وسبق لمنظمي البطولة أن تعاقدوا في الأعوام الماضية مع فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي، إذ تشكل بداية مشوار النجم البارز في الموسم بالبطولة، عاملا ترويجيا لها. وقد بدأ فيدرر آخر ثلاثة مواسم بالمشاركة في بريسبان.

وأنهى فيدرر (35 عاما) موسمه في وقت سابق من أغسطس/ آب الجاري بسبب عملية جراحية في الركبة، ويأمل التعافي منها بنهاية الموسم الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن فيدرر، الحائز على 17 لقبا في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، نشر قبل أيام بحسابه على موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة له وهو يخضع للتدريبات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً