العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية: الزلاق والنعيم وسلماباد ومركز الحورة والقضيبية إلى الدور الثاني


عوالي - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

ضربت فرق مركز شباب الزلاق ومركز شباب النعيم ومركز شباب سلماباد ومركز شباب الحورة والقضيبية موعدا بمنافسات دور الـ16 من النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات والأولى لذوي الإعاقة، عندما حجزوا بطاقات التأهل الأخيرة لهذا الدور عن المجموعتين السابعة والثامنة، فيما ودعت فرق مركز شباب رأس رمان ومركز شباب مدينة زايد ومركز شباب كرزكان ومركز شباب عراد المنافسات بعد احتلالهما المركز الثالث والرابع في نفس المجموعتين.

ويأتي تأهل فريق مركز شباب الزلاق بعد احتلاله المركز الأول برصيد 7 نقاط، جمعها من تعادل وفوزين كان آخرهما، عندما تغلب على فريق مركز شباب رأس رمان بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس ضمن ختام منافسات الجولة الثالثة. إذ سجل للزلاق: أحمد محمد خلف "3 أهداف" وعطية محمد خلف، فيما سجل هدفي رأس رمان اللاعبان حمزه أحمد وأحمد البوسطة.

وجاء تأهل فريق مركز شباب النعيم، بعد أن نجح في تحقيق تعادله الثالث في مباراته الأخيرة أمام مركز شباب مدينة زايد، بعد أن كان الأخير متقدما بنتيجة الشوط الأول بهدفين دون رد سجلهما اللاعب محمد يعقوب. إلا أن فريق النعيم رفض الخسارة واستطاع أن ينهي اللقاء بالتعادل بهدفين سجلهما محمد يونس عاشور ومحمد عبدالحسين، والتي رفعت رصيده إلى النقطة الثالثة، وحرمت مدينة زايد من تحقيق فوزه الأول والاكتفاء بحصوله على نقطة واحدة رفعت رصيده إلى نقطتين لم تشفعلان له بمرافقة الزلاق للدور الثاني.

أما فريق مركز شباب سلماباد فتأهل متصدرا عن المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، ولم يلعب اللقاء الثالث، إذ تخلف منافسه مركز شباب عراد عن الحضور، فاحتسب مركز شباب سلماباد فائزا بخمسة أهداف دون رد.

أما مركز شباب الحورة والقضيبية فقد تأهل وصيفا عن المجموعة الثامنة، وتمكن في لقاءه الأخير في المجموعة من الإطاحة بمنافسه فريق مركز شباب كرزكان بهدفين مقابل واحد.

وعلى رغم تقدم مركز شباب كرزكان في النتيجة بهدف للاعب علي الشيخ، إلا أن فريق مركز شباب الحورة والقضيبية رد بهدفين لزبير عيسى وسهيم عيسى؛ ليظفر ببطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثامنة.

وأصبح ترتيب المجموعة الثامنة كالآتي: فريق مركز شباب سلماباد في الصدارة برصيد 9 نقاط، يليه فريق مركز شباب الحورة والقضيبية برصيد 6 نقاط، ثم مركز شباب كرزكان ثالثا برصيد 3 نقاط، وأخيرا فريق مركز شباب عراد في المركز الأخير دون نقاط.

ومع انتهاء الدور التمهيدي للدوري، تكون مواجهات دور الـ 16 قد تحددت بالكامل، إذ سيلعب متصدر المجموعة الأولى فريق مركز شباب الشاخورة مع وصيف المجموعة الثانية فريق مركز شباب دمستان، وسيلعب متصدر المجموعة الثانية فريق مركز شباب كرانة مع وصيف المجموعة الأولى فريق مركز شباب أبوقوة، وسيلعب متصدر المجموعة الثالث فريق مركز شباب الوسطى مع وصيف المجموعة الرابعة فريق مركز شباب كرباباد، وسيلعب متصدر المجموعة الرابعة فريق مركز شباب السنابس مع وصيف المجموعة الثالثة فريق مركز شباب أبوصيبع، وسيلعب متصدر المجموعة الخامسة فريق مركز شباب مدينة حمد مع وصيف المجموعة السادسة فريق مركز شباب السهلة الجنوبية، وسيلعب متصدر المجموعة السادسة فريق مركز شباب سافرة مع وصيف المجموعة الخامسة فريق مركز شباب جرداب، وسيلعب متصدر المجموعة السابعة فريق مركز شباب الزلاق مع وصيف المجموعة الثامنة فريق مركز شباب الحورة والقضيبية، وسيلعب متصدر المجموعة الثامنة فريق مركز شباب سلماباد مع وصيف المجموعة السابعة فريق مركز شباب النعيم.

 

هشام بن عبدالرحمن: الدوري فرصة مثالية لتجمع الشباب... ونثمن دعم رياضة ذوي الإعاقة

أكد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات، والأول لذوي الإعاقة يعد فرصة مثالية لتجمع شبابي كبير يضم الرياضيين من مختلف مدن وقرى البحرين، مثمناً مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإقامة الدوري الذي يتواصل للنسخة الرابعة على التوالي.

جاء ذلك لدى زيارته سعادته جانباً من منافسات الدوري، إذ حضر مباراة الزلاق مع رأس رمان وكان في استقباله الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة و مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عمر بوكمال ومدير الدوري حمد الجابر، وبحضور الإعلامي ناصر محمد ومدير الإذاعة بوزارة شئون الإعلام يونس سلمان.

وأشار سعادته إلى أن الدوري يأتي ضمن الأفكار المتميزة التي تصدر من قبل خالد بن حمد، مؤكدا أنها تأتي ضمن إطار جهود الدائمة لدعم القطاعين الشبابي والرياضي في البحرين.

ونوه سعادته إلى أن خالد بن حمد حريص على دعم الحركة الشبابية والرياضية في البحرين باعتبار الشباب أحد الركائز الأساسية لبناء نهضة هذا الوطن المعطاء، والذي يتمتع شبابه بالكفاءات العالية في شتى المجالات وخصوصا الرياضية.

واعتبر سعادته أن إقامة الدوري يعد فرصة مناسبة؛ لاكتشاف المواهب وضمها للمنتخبات والأندية الوطنية.

وثمن محافظ العاصمة توجيهات خالد بن حمد بإقامة دوري خاص لفئة ذوي الإعاقة ضمن منافسات الدوري، مؤكداً سعادته إن اللفتة الكريمة والإنسانية من قبل تحمل في طياتها انطباعاً واضحاً عن اهتمام القيادة الرشيدة بمختلف فئات المجتمع، خصوصا فئة ذوي الإعاقة التي تعد جزءا لا يتجزأ من مجتمعنا.

وأكد أن القيادة الرشيدة تضع في أولوياتها دائماً دعم هذه الفئة، ومحاولة دمجهم في شتى المجالات بما يعود بالنفع العام على القطاع الشبابي والرياضي.

واعتبر سعادته إقامة دوري لذوي الإعاقة يأتي توافقا مع اللفتات الكريمة من قبل سموه لدعم كافة فئات المجتمع، كما أنها دليل على ربط الرياضة بالأهداف الإنسانية النبيلة، ومبينا أنها طريق لدمج هذه الفئة وإعطائهم الفرصة لإظهار مواهبهم بما يشكل مكسبا إضافيا لرياضة ذوي الإعاقة؛ لخدمة المنتخبات الوطنية لذوي الإعاقة وتشريف البحرين في مختلف المحافل على جميع الأصعدة الخارجية.

وجدد سعادته التأكيد على أن دعم خالد بن حمد للدوري ينبع من السياسة الواضحة لسموه في المساهمة بإنجاح المناسبات الرياضية الوطنية المخصصة للشباب البحريني، مشيراً إلى أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية يحقّق قفزة نوعية في مسيرة الألعاب الرياضية وسيكون له آثار إيجابية عديدة على الرياضة البحرينية بشكل عام وكرة قدم الصالات على وجه التخصيص.

 

زعال الزلاق: نجحنا في التأهل وهدفنا المحافظة على اللقب

أعرب حارس فريق مركز شباب الزلاق محبوب زعال عن سعادته بتأهل فريقه إلى الدور الثاني النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم والأولى لذوي الإعاقة، مؤكدا أن فريقه هدفه الأول بمنافسات الدور الأول وهو الحصول على بطاقة العبور، مضيفا أن ذلك لم يتحقق لولا تكاتف الجميع من جهازين فني وإداري ولاعبين، مشيرا إلى أن الجهود سستضاعف خلال المرحلة المقبلة من المنافسات، وخصوصا أن الأدوار النهائية في أي مسابقة لا تقبل القسمة على اثنين، فالفائز هو الذي يستمر بالمنافسة والخاسر يودعها، موضحا أن فريقه يتطلع للوصول لأبعد نقطة في هذا الحدث الكروي وهي المباراة النهائية من أجل المنافسة على إحراز اللقب الثاني في تاريخ مشوار الفريق في هذا الدوري.

 

عاشور النعيم: التأهل هو المهم ونفكر في القادم

قال لاعب فريق مركز شباب النعيم محمد يونس عاشور: "سعداء بحصولنا على بطاقة العبور الثانية عن المجموعة السابعة، فالفريق حقق الأهم بمنافسات الدور الأول على رغم نتيجة التعادل في جميع المواجهات. فالتفكير منصب الآن على المباراة القادمة، وخصوصا أن الفريق يتطلع للظهور بمستوى مغاير وتقديم نفسه بصورة أفضل، لتحقيق الانتصار الذي يواصل من خلاله المنافسات في هذه المشاركة". وأضاف "تشهد الأدوار النهائية تواجد أقوى الفرق المشاركة والمرشحين لنيل اللقب، كما أن هذه الأدوار تتطلب مزيدا من الجهد والتركيز العالي والانضباطية داخل أرضية الملعب، وهذا ما يفكر الفريق أن يظهر به لتحقيق النتيجة التي يطمح لها في المنافسات المقبلة".

 

صقر بن سلمان: حجم الدوري يكبر عاما بعد عام... والتطور شمل العديد من الجوانب

أكد الوكيل المساعد للمراكز والهيئات الشبابية بوزارة شئون الشباب والرياضة الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات يتسع ويكبر سنة بعد سنة، خاصة مع وصولنا للنسخة الرابعة، والتي شهدت تطورا على العديد من الجوانب.

وأشار صقر بن سلمان في حديثه لإذاعة البحرين في إطار تغطيتها اليومية للمنافسات إلى أن عدد المتابعين لدوري خالد بن حمد الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة ازداد بشكل كبير ولاقى صدى واسعا في صفوف المجتمع البحريني.

وأكد أن زيادة حجم الدوري هو أمر يبشر بالخير، وعلى وجه الخصوص في أن هذه المسابقة ستتواصل في المستقبل وستلقى صدى أوسع وبشكل أكبر.

وأشار إلى أن النسخة الرابعة تشهد مشاركة 32 فريقا يمثلون 32 مركزا شبابيا من مختلف مدن وقرى البحرين.

وأكد أن الأمر المميز في مشاركة هذه المراكز هو مشاركة كل مركز بلاعبين من أعضاء المدينة أو القرية نفسها، وهو الأمر الذي عاد على المستوى الفني للدوري بالإيجاب، إذ شاهدنا مستويات ونتائج متقاربة في المباريات، وكنا لا نعلم قبل بداية أي لقاء بفوز هذا الفريق أو الفريق الآخر، وهو أمر طيب.

وقال إن هذا القرار يحسب للجنة المنظمة والتي بذل أعضاؤها جهودا كبيرا، مشيرا إلى اقتصار المشاركة على أفراد القرية أو المدينة التابع لها المركز زاد من حلاوة الدوري، وجاءت المستويات متقاربة والدوري شيق في مجرياته، وذكر أن كبار المسئولين والشخصيات يحرصون على الحضور لمنافسات الدوري ومتابعة المباريات، وتشجيع الفرق المشاركة.

وجدد سعادته التأكيد على أن هذا الدوري شيق جدا وأنه يتطلع إلى زيادة رقعتها وحجمها، خصوصا مع تفاعل الناس معها، معتبرا زيادة التفاعل أمر يوجب على المسئولين زيادة البطولات والمسابقات التي تحتضن الشباب، مؤكدا على الجهود الجبارة التي تبذلها وزارة شئون الشباب والرياضة.

 

غداً ختام الدور التمهيدي لدوري ذوي الإعاقة بإقامة 4 مباريات

يختتم غداً (الخميس) الدور التمهيدي من الدوري المخصص لفئة ذوي الإعاقة، وذلك بإقامة مباريات المجموعة الثانية على صالة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع.

ودوري الإعاقة به مجموعتان، إذ لعبت اليوم مباريات المجموعة الأول، وغداً الثانية.

وينص نظام الدوري على تأهل فريقين من كل مجموعة إلى المربع الذهبي.

وتضم المجموعة الأولى كلا من: فريق جمعية الإعاقة الحركية، فريق جمعية الصداقة للمكفوفين وفريق جمعية الصم.

وتضم المجموعة الثانية كلا من: فريق الصم، فريق صعوبة التعلم وفريق الإعاقة السمعية.

وبالعودة لمباريات غداً، يلتقي عند 5 مساء فريق الصم مع فريق الإعاقة السمعية، وعند 6 مساء يلتقي فريق مركز صعوبة التعلم مع فريق الإعاقة السمعية، وفي 7 مساء، يلتقي فريق الصم مع فريق صعوبة التعلم.

ومباريات الدور قبل النهائي سيكون على صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة يوم 30 من الشهر الجاري، ويوم 3 سبتمبر/ أيلول المقبل سيكون موعدا لإقامة لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، والمباراة النهائية في الخامس من سبتمبر.

 

مشاركة متميزة للاعب أكبر سلمان على رغم إعاقته

تعتبر مشاركة لاعب مركز شباب أبوقوة أكبر سلمان في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة مع فريقه استثنائية ومميزة في ذات الوقت، وخصوصا أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشارك أكبر سلمان مع فريقه خلال مباريات الدوري الرسمية، ولعب خلال الدور الأول واستطاع أن يتأهل مع فريقه إلى الدور الثاني عبر احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى، وكذلك يلعب في دوري ذوي الإعاقة.

وقدم اللاعب أكبر سلمان مستويات متميزة ولافتة جعلته محط أنظار المتابعين للدوري، خاصة وأنه من ذوي الإعاقة إلا أنه يقدم أداء جميلا في لعبة الصالات، علما بأنه شارك في نسخة العام الماضي مع فريقه أيضا وقدم مستويات جيدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً