العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

درع الأردن: مواجهات حاسمة لتحديد هوية المتأهلين للمربع الذهبي

تختتم يومي الجمعة والسبت منافسات الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة درع الأردني لموسم 2016-2017 بإقامة 6 مباريات ضمن الجولة الخامسة والأخيرة ستكون حاسمة لتحديد هوية الفرق المتأهلة للمربع الذهبي.

وتقام الباريات الست المقررة ضمن هذه الجولة على النحو التالي:

الجمعة 26 أغسطس/ آب: منشية بني حسن - شباب الاردن (استاد الأمير علي بالمفرق)، ذات راس - الأهلي (استاد الأمير فيصل بالكرك)، الوحدات - الرمثا (استاد الأمير محمد بالزرقاء).

السبت 27 أغسطس: الحسين - سحاب (استاد الأمير هاشم بالرمثا)، الجزيرة - الصريح (استاد الأمير محمد بالرزقاء)، الفيصلي - البقعة (استاد الأمير محمد بالرزقاء).

وشهدت الجولة الماضية فوز الرمثا على ذات راس 1 - صفر والأهلي على منشية بني حسن 3 - صفر، الفيصلي على سحاب 1 - صفر، الحسين على الصريح 2 - صفر وتعادلين سلبيين للوحدات مع شباب الأردن والجزيرة مع البقعة.

ويتصدر الفيصلي ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، مقابل 6 لسحاب و5 لكل من الجزيرة والبقعة و4 نقاط لكل من الحسين والصريح، بينما يتشارك الوحدات والرمثا في صدارة المجموعة الثانية ولكل منهما 8 نقاط، مقابل 7 لشباب الأردن و5 للأهلي ونقطتين لمنشية بني حسن ونقطة يتيمة لذات راس.

وتبدو حسابات التأهل للمربع الذهبي معقدة في المجموعتين على رغم تأكد خروج فريقا منشية بني حسن وذات راس عن المجموعة الثانية من دائرة المنافسة.

وستكون المنافسة على أشدها في قمة مواجهات المجموعة الثانية التي تجمع الوحدات مع ضيفه الرمثا على ستاد الأمير محمد بالرزقاء مساء الجمعة، إذ سيكون الفوز كافياً لأحد الفريقين لضمان الحصول على صدارة المجموعة والتأهل للمربع الذهبي.

ويكفي الفريقان التعادل للتأهل معاً عن هذه المجموعة شريطة تعثر مطاردهما شباب الأردن بالخسارة أمام منشية بني حسن في المباراة التي يحتضنها ستاد الأمير علي في مدينة المفرق، لكن شباب الأردن يدرك أن الفوز على منشية بني حسن (الصاعد حديثاً من الدرجة الأولى) سيمنحه بطاقة العبور إلى المربع الذهبي في كل الأحوال ودون الحاجة لانتظار نتائج المباريات الأخرى.

وتكمن حظوظ الأهلي- بطل كأس الكؤوس الموسم الجاري - بتحقيق الفوز على مستضيفه ذات راس في المواجهة التي تجمع الفريقين على ستاد الأمير فيصل في مدينة الكرة للدخول في حسابات التأهل.

ولن تقل مواجهات المجموعة الأولى أهمية عن المجموعة الثانية إذ تشهد هذه المجموعة صراعاً مثيراً في المباريات الثلاث.

ويلتقي الفيصلي مع البقعة على ستاد الأمير هاشم بالرمثا وعينه على نقطة التعادل التي تضمن له التأهل للمربع الذهبي والابتعاد عن الدخول في حسابات معقدة، فيما لا بديل للبقعة عن الفوز إذا أراد البقاء في دائرة المنافسة والحال ينطبق على فريق الجزيرة الذي يلتقي الصريح على ستاد الأمير محمد بالرزقاء.

ويكفي سحاب -الصاعد حديثاً من الدرجة الأولى- الفوز على مستضيفه الحسين في المباراة التي يشهدها ستاد الأمير هاشم بالرمثا.

وكان سحاب فرط في التأهل المبكر بخسارتين في أخر جولتين أمام الصريح والفيصلي تواليا، بينما يدرك الحسين الذي تذوق في الجولة الماضية حلاوة الانتصار، أن الفوز على سحاب يعني الدخول في حسابات التأهل وانتظار نتائج باقي مباريات المجموعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً