العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

مقتل أربعة عناصر مفترضين من القاعدة بغارة لطائرة من دون طيار في اليمن

قتل أربعة عناصر مفترضين في تنظيم القاعدة بغارة نفذتها طائرة من دون طيار في جنوب اليمن اليوم الأربعاء (24 أغسطس/ آب 2016)، بحسب ما افاد مسئول امني.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس ان الاربعة قتلوا حينما استهدفت طائرة من دون طيار بصاروخ، مركبة يستقلونها كانت متجهة من مدينة عتق مركز المحافظة، الى مديرية نصاب (غرب) في المحافظة نفسها.

وكان المصدر نفسه افاد في حصيلة اولية عن مقتل عنصرين فقط.

ويرجح ان تكون الطائرة اميركية، لكون واشنطن تلجأ منذ اعوام الى هذا النمط في استهداف قياديين وعناصر في تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الذي تعده اخطر افرع التنظيم الجهادي في العالم.

وكان مسؤولون اميركيون اعلنوا في وقت سابق هذا الشهر مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم في غارة اميركية لطائرة من دون طيار في شبوة.

وافادت الجماعات الجهادية كالقاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية، من النزاع في اليمن منذ اكثر من عام بين قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، لتعزيز نفوذها خصوصا في جنوب البلاد.

وبدأ التحالف العربي في مارس/ أذار 2015 عملياته لدعم قوات هادي في مواجهة الحوثيين الذين سيطروا على صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014، وتابعوا التقدم ليسيطروا على مناطق اخرى في الوسط والجنوب. وتمكنت قوات هادي بدعم مباشر من قوات التحالف، من استعادة خمس محافظات جنوبية من الحوثيين صيف العام الماضي.

وفي وقت سابق هذه السنة، بدأ التحالف ايضا باستهداف الجهاديين دعما للقوات الحكومية في جنوب اليمن وجنوب شرقه. وتمكنت هذه القوات من استعادة مناطق كانت تحت سيطرة تنظيم القاعدة، لا سيما مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت (جنوب شرق) في أبريل / نيسان ، وزنجبار مركز محافظة ابين في أغسطس الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً