العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

إعفاء الأمير نواف بن محمد من رئاسة الاتحاد السعودي لألعاب القوى

 أصدر رئيس اللجنة الاولمبية السعودية الأمير عبد الله بن مساعد قرارا اليوم الأربعاء (24 أغسطس/آب 2016) بإعفاء رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد من منصبه وحل مجلس الاتحاد وتكليف إدارة مؤقتة لإدارة اللعبة.

ونشر الحساب الالكتروني الرسمي للجنة الاولمبية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الخبر، موضحا بما نصه "سمو الأمير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة الأولمبية يصدر قراراً بإعفاء رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى، وحل مجلس الاتحاد وتكليف إدارة مؤقتة".

وترأس الأمير نواف بن محمد اتحاد القوى منذ العام 1992 وحققت بعهده الكثير من الانجازات اللافتة آسيويا وعالميا، من أبرزها فوز العداء السعودي هادي صوعان بالميدالية الفضية بأولمبياد سيدني العام 2000 في سباق 400م حواجز.

وتعرضت ألعاب القوى السعودية لضربة موجعة قبل اولمبياد ريو دي جانيرو بعد أن أوقفت الوكالة السعودية لمكافحة المنشطات العداء يوسف مسرحي لمدة أربع سنوات لثبوت تعاطيه المنشطات.

وكان مسرحي الأمل السعودي بالحصول على ميدالية أولمبية باعتباره من أبرز الرياضيين السعوديين، وسبق أن توج بذهبيتي سباق 400 م في دورة الألعاب الآسيوية في انتشون قبل عامين والتتابع 4 × 400 م في غوانزو العام 2010، ويملك الرقم القياسي الآسيوي بزمن 93ر43 ثانية لسباق 400 م الذي حققه في بطولة العالم بالعاصمة الصينية بكين العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً