العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

جامعة البحرين: إعلان نتائج قبول 6328 طالباً مستجداً للعام الجامعي الجديد

أعلنت جامعة البحرين، أمس الأربعاء (24 أغسطس/ آب 2016)، نتائج القبول للمرحلة الجامعية الأولى للعام الجامعي الجديد 2016 - 2017.

وهنأ رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، الطلبة المقبولين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، مشيراً إلى أن الجامعة هيّأت منذ وقت مبكر كل الإمكانيات لاستقبال المتقدمين للالتحاق بالجامعة، إذ جرى قبول جميع خريجي الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة في العام الماضي من الحاصلين على معدل 70 في المئة فأكثر، عملاً بالمكرمة الملكية السامية.

وأعرب رئيس الجامعة عن اعتزاز جميع المنتسبين إلى الجامعة بالدعم المتواصل والمساندة اللذين تحظى بهما الجامعة من القيادة وعلى رأسها ملك البلاد الرئيس الأعلى للجامعة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والحكومة.

وجرى إرسال نتائج القبول إلى البريد الإلكتروني الشخصي للمتقدمين، ومن خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، وموقع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وعبر تطبيق جامعة البحرين على الهواتف الذكية UOB App.

وكان 7390 طالباً وطالبةً قد تقدموا بطلبات الالتحاق ببرامج المرحلة الأولى، واستوفى 6328 طالباً وطالبةً منهم جميع متطلبات القبول بجميع مراحله.

وعن الطلبة الذين لم ترد أسماؤهم في نتائج القبول لهذا العام، فقد أكدت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة أنَّ ذلك يعودُ إمَّا لكون الطالب لم يحضر المقابلة الشخصية، أو أنَّه لم يتقدم لاختبار القدرات، أو أنَّه لم يُسّلِّمْ نتيجته النهائية في الثانوية العامة. مشيرة إلى أن هؤلاء الطلبة إذا كانوا لايزالون راغبين في الالتحاق بجامعة البحرين، عليهم اتباع الإرشادات التي تظهر على شاشة الموقع الإلكتروني الخاصة بالنتائج حتى يجري التعامل مع طلباتهم.

وأشارت العمادة إلى أهمية قيام الطلبة الذين اجتازوا خطوات القبول بالجامعة، بتثبيت قبولهم اعتباراً من اليوم (الأربعاء) وحتى موعد أقصاه الأربعاء (31 أغسطس 2016)، وذلك للحفاظ على فرصتهم الدِّراسية ومقاعدهم في التخصصات التي اختاروها، إذ إنَّ عدم تثبيت القبول في الفترة المُشار إليها ستعتبره الجامعة تراجُعاً من الطالب عن رغبته في الالتحاق بها. وستتيح الجامعة للطلبة إمكانية إبداء رغبتهم في تغيير التخصصات التي قبلوا فيها من خلال استمارة يتم ملؤها إلكترونياً بعد أن يقوم الطالب بتثبيت القبول، بحيث تتم الاستفادة من المقاعد الشاغرة نتيجة عدم رغبة بعض الطلبة في تثبيت قبولهم.

العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:32 ص

      هههه مساكين هذي الدفعة 2016 بزيدون عليهم سنه ؛، بدل 4 سنوات كحد أدنى بصير خمس. .. و السبب في ذلك زيادة نسبة الخريجين سنويا و عدم حصول البعض منهم على عمل

اقرأ ايضاً