العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

داعش يهاجم معسكرا للمعارضة السورية على حدود الأردن وسوريا

قالت المعارضة السورية المدعومة من الغرب إن تنظيم داعش شن هجوما بالقنابل والأسلحة على معسكر تابع لها قرب الحدود الأردنية الأربعاء (24 أغسطس/ آب 2016) وإنها قتلت ما لا يقل عن 30 من المهاجمين في حين سقط ثلاثة قتلى على الأقل في صفوفها.

وقال المتحدث باسم المعارضة سعيد سيف إن انتحاريا يقود سيارة محملة بالمتفجرات حاول اقتحام المعسكر التابع لجماعة الشهيد أحمد العبدو المعارضة في منطقة صحراوية قرب التقاء الحدود السورية ولأردنية والعراقية.

وأضاف سيف لرويترز "تمكنا من صد هجوم داعش على العديد من المناطق وفشلوا في تحقيق أي تقدم وتقهقروا."

وقوات الشهيد أحمد العبدو واحدة من أوائل مجموعات الجيش السوري الحر التي تحصل على صواريخ أمريكية مضادة للدبابات وإحدى الجماعات المتحالفة مع ما يعرف بالجبهة الجنوبية التي يدعمها تحالف من دول غربية وعربية.

وهذا الدعم جزء من إستراتيجية لمنع سقوط مناطق جنوب وجنوب شرق سوريا التي تسيطر عليها المعارضة في أيدي الجماعات المتشددة.

وقتل زعيم الجماعة سليم بكور في يونيو/ حزيران على يد مسلح يشتبه بأنه تابع لداعش.

وقال التنظيم في بيان أعلنه ما يسمى ولايتها في دمشق لاحقا إن انتحاريا يدعى أبو حفص الدمشقي انطلق بسيارته إلى مقر لقيادة الصحوات وهو مصطلح يستخدم للقوات التي يدعمها الغرب مما أسفر عن مقتل 19 منهم.

وأضافت الجماعة أن مقاتليها نفذوا أيضا هجمات متزامنة على عدة مواقع داخل المعسكر أدت إلى مقتل سبعة آخرين من مقاتلي الجيش السوري الحر واستولوا على أسلحة قبل إنهاء عمليتهم.

وأعلن داعش مسؤوليته عن هجوم انتحاري شن من نفس المنطقة في يونيو/ حزيران عندما عبرت سيارة إلى الأردن وقتلت سبعة من حرس الحدود الأردنيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً