العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

"الملكية للشرطة" تكرم هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية

نظير جهودها في تدريب طلبة المعسكر الصيفي

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

تحت رعاية رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن، كرمت الأكاديمية الملكية للشرطة مؤخراً هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، ممثلة في نائب الرئيس التنفيذي، الرئيس التنفيذي بالإنابة زكريا أحمد الخاجة؛ نظير جهود الهيئة المبذولة والتزامها سنوياً بالمشاركة في برنامج المعسكر الصيفي وتدريب الطلبة، حيث استضافت الهيئة هذا العام قرابة 11 مجموعة على مدار الأسابيع الماضية في مقريها الكائنين بمدينة عيسى والمحرق لتعريفهم بدور الهيئة والخدمات المقدمة مع تدريب عملي كجزء من برنامج الزيارة. جاء التكريم ضمن الحفل الختامي للمعسكر الصيفي الثامن التابع للأكاديمية الملكية للشرطة الذي تنظمه وزارة الداخلية سنوياً.

يشار إلى أن برنامج المعسكر الصيفي يأتي انطلاقاً من مبادئ المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد، ورؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وضمن توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة التي تحث على استثمار طاقات الشباب وصقل مواهبهم وتنميتها.

وبهذه المناسبة، أعرب الخاجة عن اعتزازه بهذا التكريم، مؤكداً أن مبادرة الأكاديمية الملكية للشرطة تعد خطوة مضافة في رصيد الأكاديمية كونها تحمل على عاتقها مسئولية زرع المواطنة لدى الطلاب المشاركين من خلال تنمية القدرات الذهنية والبدنية والنفسية للشباب، وتعزيز شعور الولاء والانتماء للوطن والمشاركة المجتمعية. موضحاً أن تعاون وزارة الداخلية مع مختلف الجهات لتأهيل الطلبة وتدريبيهم سيعزز هذه القيم ويؤهلهم ليكونوا في المستقبل أشخاصاً فاعلين ومؤثرين في المجتمع، يتمتعون بالكفاءة اللازمة لدخول سوق العمل.

وأضاف الخاجة أن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ملتزمة بتدريب الطلبة بشكل دوري مستمر، تماشياً مع دورها في زيادة التفاعل والمشاركة المجتمعية، حيث إن مثل هذه البرامج ترتكز أساساً على تعزيز المواطنة وروح الانتماء لدى الطلبة وتعد البوابة الأولى نحو اكتشاف قدراتهم وتنمية مواهبهم، والاستثمار الجيد لأوقات الفراغ لديهم وتمكينهم من ممارسة هواياتهم واكتساب الخبرة والمعرفة، واستغلال طاقاتهم وتوجيهها في الاتجاه الذي يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم ووطنهم، من دون الإغفال عما يمتازون به من ابتكار وإبداع يحتاج إليه سوق العمل في المستقبل وهو ما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية. وقال إن الهيئة قامت بتقديم عدد من المحاضرات، تشرح فيها مجموعة الخدمات والمشاريع التي تقدمها الهيئة لمختلف المواطنين والمقيمين في المملكة وكيفية الوصول إليها والاستفادة منها، بالإضافة إلى جولات استطلاعية في مختلف مكاتب الهيئة لعرض الخدمات بصورة تفصيلية واضحة.

وحث الخاجة الأهالي على تسجيل أبنائهم في مثل هذه البرامج القيمة والتي تعتبر في حد ذاتها مشروعاً متكاملاً للطلبة، يحقق مبادئ الرؤية الاقتصادية للعام 2030، كما حث الطلبة على الاستفادة من مختلف البرامج المقدمة من قبل المعسكر وتطبيقها على أرض الواقع لنيل الاستفادة القصوى.

وختاماً، توجه الخاجة بجزيل الشكر للقائمين على برنامج المعسكر الصيفي، لما بذلوه من جهود جبارة في التنظيم والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية بما فيهم من جهات حكومية وخاصة ووسائل إعلام، إلى جانب الكوادر البشرية المتمثلة في الأخصائيين والمدربين والأكاديميين والعسكريين، من أجل إعداد هذا البرنامج والعمل على نجاحه على الأصعدة كافة.

يذكر أن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تضع مسألة التفاعل والمشاركة المجتمعية بمملكة البحرين ضمن أهدافها الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها سنوياً عبر زيادة نسبة الوعي ببرنامج الحكومة الإلكترونية إلى 90 في المئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً