العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ

منتخب ناشئي اليد يدخل فندق البطولة ويستعد لـ «هونغ كونغ» بتدريب صباحي ومسائي

اليوم الاجتماع الفني ووصول بقية الفرق... وتأكيد انسحاب إيران

من المحاضرة للحكام
من المحاضرة للحكام

الوسط - محمد أمان، اتحاد اليد 

25 أغسطس 2016

يضع مدرب منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد إبراهيم عباس اللمسات الفنية الأخيرة قبل خوض غمار بطولة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجورجيا العام المقبل، والتي تنطلق غدا (السبت) في البحرين بمشاركة 9 منتخبات آسيوية باللقاء الافتتاحي مع منتخب هونغ في التدريب الصباحي والمسائي الذي سيؤديه المنتخب اليوم على صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

واستقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني على قائمة الـ 16 لاعبا الذين سيقيدون اليوم في الاجتماع الفني، وهم: عبدالله علي، عبدالله ياسين عبدالجليل، أحمد عباس خاتم، أحمد علي الغزال، أحمد جلال فاضل، علي محمد حسن، علي أنور محمد، إبراهيم الخياط، فاضل المقابي، حسن حميد الشويخ، حسن ميرزا علي، محمد علي عيد، محمد خليل حسين، ناصر علي، قاسم محمد الشويخ، يوسف أحمد إبراهيم.

وبعد 24 ساعة كراحة سلبية منحت للاعبين بعد انتهاء مباراة كوريا الجنوبية الودية الثانية، دخل لاعبو المنتخب الوطني مساء أمس الفندق المخصص لهم في البطولة والذي ستسكنه كل المنتخبات العربية المشاركة في البطولة.

الاجتماع الفني في الخامسة عصراً

تعقد اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي في الخامسة من مساء اليوم ( الجمعة) الاجتماع الفني بفندق أسدال جلف ان بضاحية السيف

وسيناقش الاجتماع اللوائح الداخلية للبطولة، والتي تنص على تأهل 3 منتخبات آسيوية لكأس العالم لكرة اليد، بالإضافة إلى آلية تسجيل لاعبي المنتخبات، وكيفية التبديل وإضافة اللاعبين في كشوفات المنتخبات خلال فترة البطولة، كما سيتم اعتماد 16 لاعبا في القائمة النهائية للمنتخبات، بالإضافة إلى تحديد ألوان ملابس المنتخبات خلال مباريات الدور التمهيدي.

وسيناقش الاجتماع أيضا الأمور المتعلقة بالالتزامات المالية، والإعلانات التي توضع على ملابس المنتخبات، وآلية فحص المنشطات للاعبين بعد نهاية المباراة، وكذلك إخطار المنتخبات بجدول المباريات ومواعيدها وأوقات دخول وخروج المنتخبات الى أرضية الصالة للإحماء قبل المباراة وبعدها.

تأكيد انسحاب إيران من البطولة

تقلص عدد المنتخبات المشاركة الى 9 منتخبات آسيوية بعد انسحاب المنتخب الإيراني بشكل رسمي، إذ تخلف عن موعد الوصول المحدد مسبقا مساء يوم الأربعاء الماضي.

و أرسل الاتحاد الآسيوي الجدول المعتمد للبطولة بعد التتغييرات التي أجريت عليه مؤخراً بناء على انسحاب المنتخب الإيراني من التصفيات وتقام في اليوم الأول 4 مباريات تبدأ الأولى في الساعة الواحدة ظهراً بلقاء يجمع منتخبي الصين وقطر وتليها المباراة الثانية التي تجمع منتخبا السعودية واليابان في الثالثة عصراً أمام المباراة الثالثة فتجمع منتخبي كوريا الجنوبية وأوزبكستان، فيما تختتم مباريات اليوم الأول بين منتخبنا الوطني مع هونج كونج في تمام السابعة مساء.

وكانت المنتخبات قد وزعت على مجموعتين بحسب المستويات، ضمت المجموعة الأولى منتخبات: البحرين، اليابان، العراق، السعودية، وهونج كونج، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: كوريا الجنوبية، قطر، الصين، أوزبكستان، وتلعب المنتخبات بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي.

وصول كل المنتخبات عدا هونغ كونغ

بحلول أمس (الخميس) وصلت كل المنتخبات المشاركة في البطولة إلى البحرين عدا منتخب هونغ كونغ الذي يصل في تمام الساعة الثامنة صباحا اليوم. وبدأ توافد المنتخبات أمس منذ التاسعة صباحا بوصول منتخب اليابان وانتهى بوصول منتخب أوزبكستان في وقت متأخر، ووزعت المنتخبات المشاركة على فندق اس هوتيل بضاحية السيف وايبس بمنطقة السنابس.

توكلي وعاشور يحاضران لحكامنا

أقام اتحاد اليد محاضرة تحكيمية بقاعة المحاضرات باستاد البحرين الوطني في الرفاع يقدمها رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي داوود توكلي والمحاضر الدولي صالح عاشور، وذلك لكادر التحكيم المحلي، على هامش البطولة الآسيوية، استفادة من تواجدهما خلال هذه الفترة.

وتضمنت المحاضرة 5 نقاط رئيسية أجري التعديل عليها والمتعلقة بحارس المرمى كلاعب، وحالات اللاعب المصاب، واللعب السلبي، والنصف دقيقة الأخيرة من زمن المباراة، بالإضافة الى الحالات التي تستخدم فيها البطاقة الزرقاء من قبل طاقم التحكيم.

وشارك في المحاضرة مجموعة كبيرة من الحكام المحليين للاستفادة من الشرح على التعديلات التي دخلت حيز النفاذ بشكل رسمي في الأول من يوليو الماضي وطبقت بشكل فعلي في أولمبياد ريو 2016.

اختبارات الحكام الإلزامية صباح اليوم

يخضع الحكام المختارون لإدارة منافسات البطولة الآسيوية صباح اليوم لاختبارات اللياقة البدنية (الشتل) التي تجرى عادة قبل البطولات القارية والدولية، ويتوجب على كل طاقم تجاوزها من أجل المشاركة في البطولة أو العودة لبلدانهم حالا في حالة الفشل.

واختير للمشاركة في البطولة كل من: الطاقم القاري البحريني السيدحسن المحافظة وعلي عيسى، الطاقم الدولي الأردني أكرم الزيات وياسر عواد، والطاقم الدولي الكوري الجنوبي سيك ليي وبون كو، والدوليان العراقيان فاضل عمران وخالد حسين، والطاقم الصيني ليو يو واكسو كسيان والحكمان السعوديان نادر الدوسري وسعد المري.

منتخب البحرين للناشئين لكرة اليد
منتخب البحرين للناشئين لكرة اليد

العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً