العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ

مواجهات قوية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مواجهات قوية في الدور الأول لعل أبرزها ريال مدريد الاسباني حامل اللقب مع بوروسيا دورتموند الألماني، برشلونة الاسباني مع مانشستر سيتي، وبايرن ميونيخ الألماني مع اتلتيكو مدريد الإسباني.

وجاء الفريق الملكي الذي توج باللقب القاري الحادي عشر (رقم قياسي) الموسم الماضي بفوزه على جاره اتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المجموعة السادسة إلى جانب دورتموند وسبورتينغ لشبونة البرتغال الفريق الذي شهد انطلاقة مهاجم ريال كريستيانو رونالدو، وليخيا وارسو البولندي.

أما برشلونة فجاء في المجموعة الثالثة وسيستقبل مدربه السابق بيب غوارديولا على رأس الجهاز الفني لمانشستر سيتي الانجليزي، بالاضافة إلى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وسلتيك الاسكتلندي.

أما وصيف النسخة الأخيرة اتلتيكو مدريد فجاء في المجموعة الرابعة إلى جانب بايرن ميونيخ وايندهوفن الهولندي وروستوف الروسي.

وكان اتلتيكو مدريد اخرج ايندهوفن من ثمن النهائي وبايرن ميونيخ في نصف النهائي الموسم الماضي.

اما يوفنتوس الايطالي فجاء في المجموعة الثامنة الى جانب فرق اشبيلية الاسباني وليون الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي.

وهنا القرعة بالكامل: المجموعة الاولى: باريس سان جرمان (فرنسا)، أرسنال (انجلترا)، بازل (سويسرا)، لودوغوريتس (بلغاريا). المجموعة الثانية: بنفيكا (البرتغال)، نابولي (البرتغال)، دينامو كييف (اوكرانيا)، بشيكتاش (تركيا). المجموعة الثالثة: برشلونة (اسبانيا)، مانشستر سيتي (انجلترا)، بوروسيا مونشنغلادباخ (المانيا)، سلتيك (اسكتلندا). المجموعة الرابعة: بايرن ميونيخ (ألمانيا)، اتلتيكو مدريد (اسبانيا)، ايندهوفن (هولندا)، روستوف (روسيا). المجموعة الخامسة: سسكا موسكو (روسيا)، باير ليفركوزن (المانيا)، توتنهام (انجلترا)، موناكو (فرنسا). المجموعة السادسة: ريال مدريد (اسبانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، سبورتينغ لشبونة (البرتغال)، ليخيا وارسو (بولندا). المجموعة السابعة: ليستر سيتي (انجلترا)، بورتو (البرتغال)، كلوب بروج (بلجيكا)، كوبنهاغن (الدنمارك). المجموعة الثامنة: يوفنتوس (ايطاليا)، اشبيلية (اسبانيا)، ليون (فرنسا)، دينامو زغرب (كرواتيا).

وتقام الجولة الأولى في 13 و14 سبتمبر المقبل والجولة الاخيرة في 7 و8 ديسمبر. اما المباراة النهائية فتقام على ملعب ميلينيوم في مدينة كارديف عاصمة ويلز في 3 يونيو 2017.

العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً