العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ

"الأشغال" تدشن خدمة إلكترونية للحصول على منسوب الطريق

  المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استمراراً لسلسلة الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للمواطنين والمقيمين للارتقاء بمستوى تلك الخدمات وتسهيل الاجراءات المتبعة اختصاراً للوقت والجهد، دشنت وزارة الأشغال خدمة إلكترونية جديدة للحصول على منسوب الطريق لتنضم لمجموعة خدمات الوزارة الإلكترونية الاحدى عشرة والتي يمكن الوصول إليها عبر موقع الوزارة الالكتروني www.works.gov.bh .

وصرح مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الاشغال والبلديات والتخطيط العمراني هشام يوسف ساتر بأن خدمة منسوب الطريق تتيح للأفراد والمكاتب الهندسية المقبلين على بناء المباني والمساكن الحصول على منسوب الطريق الحالي أو المستقبلي للشارع قبل الشروع في عملية البناء لتجنب المشاكل الممكن حدوثها بعد اتمام عملية البناء كتجمع المياه أمام المبنى  أو تضرر  المركبة لصعوبة دخولها وخروجها من "كراج" المنزل.

ويتم ذلك من خلال تعبئة النموذج المعد على موقع الوزارة الالكتروني، وتحميل المستندات الضرورية من الموقع الإلكتروني لشئون الأشغال، ومن بعد ذلك يتم ارسال شهادة رسمية ومستوى الطريق للمستخدم عن طريق البريد الالكتروني.

وقد نظمت الوزارة العديد من الدورات والورش التدريبية للمكاتب الهندسية لاطلاعهم على الخدمة وكيفية استخدامها قبل تدشينها؛ لتسهيل عمل المكاتب وضمان الاستفادة المثلى من الخدمة، كما تم اعداد فيلم تعليمي لشرح خطوات استخدام الخدمة الالكترونية ونشره في حساب الوزارة على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة Bahrain_works.

ونوهت الوزارة إلى أنها ستبدأ في استقبال طلبات الحصول على منسوب الطرق إلكترونيّاً عن طريق الخدمة الالكترونية، داعية الجمهور إلى الاستفادة من هذه الخدمة تسهيلا للإجراءات وتسريعا للخدمة المقدمة للمواطنين.

          





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:06 ص

      وماذا عن مجمع 435 جبلة حبشي .. ما بتسوون حل لمشكلة الصرف الصحي ؟؟؟ ما تسمعون للمواطن ؟؟ تعبننننننا

اقرأ ايضاً