العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ

بنك الإبداع يعزز كوادره بـ 26 أخصائي قروض ويرفع نسبة البحرنة إلى 90 %

الموظفون الجدد الذين عينهم بنك الإبداع
الموظفون الجدد الذين عينهم بنك الإبداع

أعلن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر تعيين 26 موظفاً جديداً بصفة أخصائي قروض، وذلك بعد أن حضروا دورة تدريبية متخصصة، نظمها البنك بالتعاون مع وحدة التمويل الأصغر التابعة إلى برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند).

وقال الرئيس التنفيذي للبنك خالد الغزاوي: «إن إعلان هذه التعيينات الجديدة يأتي في إطار عمل بنك الإبداع على توسيع أنشطته في مملكة البحرين، ورفد كادره الوظيفي بعناصر مؤهلة قادرة على المضي قدما في تطبيق سياسات البنك في الإقراض والتمويل».

وأضاف «بدأنا مرحلة جديدة من التوسع عبر إعلان استراتيجية جديدة تتضمن إضافة ثلاثة فروع جديدة إلى بنك الإبداع قبل نهاية العام المقبل، كما أننا نعمل على تعزيز تنويع منتجاتنا التمويلية وخدمة المزيد من الزبائن، وهذا يتطلب زيادة مستمرة في عدد موظفي البنك لتلبية احتياجات التوسع الحالية والمستقبلية، وبغية الوصول إلى أكبر عدد ممكن من محدودي الدخل الراغبين ببدء مشاريعهم الجديدة، أو الذين يحتاجون إلى تطوير وتوسعة مشاريعهم القائمة».

الغزاوي، الذي عمل في عدة دول من بينها مصر والأردن ولبنان والولايات المتحدة قبل قدومه إلى البحرين، أعرب عن إعجابه بمستوى الكفاءات البحرينية في مجال صناعة المصارف والتمويل، وقال: «نفخر بأن نسبة البحرنة في بنك الإبداع - البحرين تجاوزت الـ 90 في المئة حاليا، ونحن نسير في طريق رفع هذه النسبة أكثر، وخاصة مع توافر كفاءات وطنية قادرة على تحقيق التميز في عمل البنك وتحقيق أهدافه المرسومة».

وقال: «مطلع العام الجاري استقطبنا 17 موظفا لبنك الإبداع، وها نحن اليوم نستقطب 26 آخرين»، وتابع «من بين أولئك الـ 26 هناك 22 سيدة، وهذا دليل على تميز المرأة البحرينية وقدرتها على شغل وظائف حساسة في مجال صناعة المال».

وأوضح الغزاوي أن الموظفين الجدد في بنك الإبداع يخضعون إلى دورات تأهيلية لتدريبهم على مهارات التمويل الأصغر ونشأته وتطوره، منذ أن بدأ البروفيسور محمد يونس تجربته الناجحة في التمويل الأصغر العام 1972 في بنغلاديش من خلال تأسيس بنك جرامين، إضافة إلى توعيتهم بأهمية التحليل الائتماني والشخصي للمقترضين ومتابعة تطور مشاريعهم وتحفيزهم على السداد في المواعيد المقررة.

هذا وكان بنك الإبداع رفع مؤخرا رأس ماله من 1.885 مليون دينار بحريني - وهو رأس المال التأسيسي إلى ما يتجاوز بقليل مبلغ 2.2 مليون دينار بحريني، وذلك في خطوة أولى للوصول برأس المال إلى الحد الأدنى المطلوب من مصرف البحرين المركزي والبالغ خمسة ملايين دينار.

العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً