العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ

وزير "التربية" يشيد بخدمات المركز الإقليمي في تنفيذ مشاريع الوزارة التطويرية

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، أهمية الدور الذي يضطلع به المركز الإقليمي في خدمة مشاريع تطوير التعليم ورفع الكفاءة المهنية للعاملين في الميدان التربوي، وذلك في مجال اختصاصه.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير التربية والتعليم لاجتماع تم خلاله استعراض ما حققه المركز من إنجازات وما يعتزم تنفيذه من برامج للعام الدراسي الجديد خدمة لخطة الوزارة التطويرية.

وأشاد الوزير بدور المركز الفعال في خدمة مشروع التمكين الرقمي الذي تعمل الوزارة حالياً على التوسع فيه ليشمل (17) مدرسة إعدادية خلال العام الدراسي الجديد 2016 - 2017، إضافة إلى ما يقدمه المركز من خدمات متميزة في تدريب وتأهيل المعلمين خلال المرحلة التوسعية في تطبيق المشروع بالتعاون مع منظمة اليونسكو والجهات الحكومية والخاصة المحلية والإقليمية والدولية في مجال بناء القدرات وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتسهيلات التقنية التي يقدمها المركز وخطته التشغيلية الحالية والمستقبلية التي تضم تدشين المكتبة الذكية الإلكترونية ومشروع إنشاء البوابة الإلكترونية وتدشين أكاديمية مايكروسوفت وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية عبر شبكة الإنترنت.

وفي هذا السياق، أكد النعيمي أهمية تكامل الجهود بين المركز الإقليمي وكل القطاعات بالوزارة بالعمل على خط سير واحد تصب جميعها في تحقيق أهداف الوزارة التطويرية ضمن المنظومة الإلكترونية المتكاملة، إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج المشتركة بين المركز وقطاع التعليم العالي، مؤكداً أهمية المكتبة الذكية الإلكترونية للمركز، والتي تعمل من خلالها الوزارة وبالتعاون مع اليونسكو، على المساهمة في الحفاظ على التراث الثقافي العربي وتحويله رقمياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:36 ص

      الله يكون في العون مو بس خدمه اجتماعيه حتى اني علم نفس خريجات 2008 قاعدين تعبنا من الانتضار الحين حتى اوراقنا ما ياخذونها كانو يمثلون علينا امتحان ومقابله الحين خلاص صار تخصصنا مو مطلوب ليش تخلون الناس تدرس في جامعة البحرين دام انكم ما تثقون في مخرجات هذي الجامعه شي غريب عجيب والله حرام بيتنا كلنا عاطلين وعاطﻻت الله يفرجها

    • زائر 1 | 3:06 ص

      الى وزيرنا الموقر ... ارجو من سعادتكم النظر في موضوع خريجي الخدمة الاجتماعية فئة الاناث فمنذ تخرجي سنة 2007 الى يومنا لم يطرح تخصصنا لفئة الاناث الا مره واحده ... قدمنا الامتحان واجتزنا المقابله ولكنا لم نوظف الى الان وقد مضى على تخرجنا 9 سنوات فإلى متى الانتظار ...

اقرأ ايضاً