العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تبحث أوضاع العمالة الوافدة مع وزارة "العمل"

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل، الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد علي الأنصاري، وذلك بمقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف، حيث تمت مناقشة الجهود التي تبذلها مملكة البحرين لحماية العمالة الوافدة وتوعيتها وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تواجهها خلال إقامتها وعملها في مملكة البحرين.

هذا، وعبر الرئيس عن أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ترحب دائماً بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في كل ما يخدم الحقوق العمالية للمواطنين والمقيمين على حد سواء، مشيداً في ذات الوقت بسياسة الوزارة في تنفيذ القوانين والقرارات التي تسهم في حفظ حقوق الإنسان، وخاصة فيما يتعلق بالعمالة الوافدة.

من جانبه، عبر الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد علي الأنصاري عن اهتمام الوزارة بجميع الموضوعات ذات العلاقة بمراقبة بحقوق الإنسان وأوضاع العمالة الوافدة وخصوصاً في القطاع الخاص، وكيفية التعامل معها من خلال التنسيق بين المؤسسة الوطنية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية لترسيخ مكانة مملكة البحرين كمثال يحتذى به في احترام الحريات وصيانة حقوق العمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:09 ص

      بس العمال في البحرين هم من العماله الوافده والعامل البحريني اينه حقه ولا تتهربو من قانون إلى الان لايقر سلم الراتب البحريني في القطاع الخاص ولازال رسميا الحد الادنى هو 200 ماتستحون ماذا يفعل ب200 دينار كراتب العامل البحريني لازال يصارع الموت من اجل كسب لقمة عيشه بوسط اجانب قد استحوذو على كل الوظائف في القطاع الخاص اين بحرنة الوظائف ؟؟؟؟!!!

    • زائر 3 | 5:48 ص

      هي حقوق الانسان ( السيده / نافي بيلاي ، بنت جلده العماله الوافده من اسيا ) بس من حق العماله الوافده في دوله البحرين ؟؟؟؟؟
      أرجوكم : نحن نريد تطبيق قوانين العماله الوافده في دوله بريطانيا العظمي ودوله امريكا ( الولايات المتحدة ) الكبري ، علي العماله الوافده بدوله البحرين
      أرجوكم طبقوا قوانين العماله الوافده المعمول بها في الغرب علي البحرين : وذلك كي نحمي التجار في البحرين من العماله الوافده ومن قوانين وزاره العمل المجحفه في حق التجار البحرنيين لصالح العماله الوافده
      أرجوكم احموا التجاره بالبحرين

    • زائر 2 | 5:40 ص

      بسنا كذب وجمبزه
      الكل يعرف ان البحريني يتقاعد مبكرا
      ويستمر في عمله او يذهب يبحث له عن عمل جديد بعد التقاعد ، كي يحصل علي راتب التقاعد + راتب اخر
      كفاكم كذب علي رب العباد
      فلنخاف الله

    • زائر 1 | 5:28 ص

      ارحموا تجار البحرين واهلها
      والله ان العماله الوافده اصبح لها حقوق علي التجار وأهل البحرين لدرجه انه ليس باقي لهم الا طرد اهل البحريين من بلدهم ، وطرد التجار من شركاتهم والاستيلاء عليها.
      لا يوجد مثيل في العالم : لا مثيل لقوانين حمايه العماله في بريطانيا مركز السيده / نافي بيلاي ،. ولا مثيل لقوانين حمايه العمال الموجودة في البحرين في امريكا حتي
      في بريطانيا : اكبر وأعظم وافد يعمل في بريطانيا لا يستطيع التنقل من عمله للعمل في شركه اخري الا بموافقته صاحب العمل الحالي الذي يعمل لديه

اقرأ ايضاً