العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ

"ذا روك" ينتزع لقب أعلى الممثلين دخلاً في العالم

تصدر المصارع الذي تحول إلى ممثل، دوين جونسون قائمة مجلة "فوربس" لأعلى الممثلين دخلا في العالم، الخميس، حيث بلغ إجمالي ما حصل عليه في 2016 نحو 64.5 مليون دولار.

وأزاح جونسون (44 عاما) روبرت داونى جونيور من على رأس القائمة، وتمكن من مضاعفة ما حصل عليه من أجر في 2015. ويرجع الفضل في ذلك إلى فيلمه (سنترال إنتيليجنس)، وهو من أفلام الحركة ويغلب عليه الطابع الفكاهي.

كما حصل جونسون الذي اشتهر أثناء احترافه المصارعة بلقب "ذا روك" على دفعة مقدمة من الجزء الثامن من فيلمه الشهير (فاست آندفيوريوس).

وسلطت القائمة السنوية لفوربس الضوء مجددا على الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء في هوليوود. ففي وقت سابق هذا الأسبوع أعلنت المجلة جنيفر لورانس بطلة فيلم (هانغر جيمز)، أعلى الممثلات أجرا في العالم للعالم الثاني على التوالي، بواقع 46 مليون دولار في2016.

ونقلت رويترز عن "فوربس" إن 18 ممثلاً حصلوا على أكثر من 20 مليون دولار في الفترة من يونيو 2015، إلى يونيو 2016 مقارنة مع أربع ممثلات.

وجاء في المركز الثاني جاكي شان الذي لم يحقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر بالولايات المتحدة منذ سنوات، لكنه ممثل ومنتج كثير الأعمال في صناعة السينما المزدهرة في الصين. وجمع شان 61 مليون دولار.

وفى المركز الثالث جاء مات ديمون بدخل وصل إلى 55 مليون دولار، لأسباب أهمها نجاح فيلمه عن الفضاء "ذا مارشان" في 2015.

وتراجع داوني بطل فيلم (أيرون مان) عن صدارة القائمة على الرغم من تكراره دور البطل في الفيلم المأخوذ عن قصة مصورة "كابتنأمريكا: سيفيل وور".

واحتل المرتبة الثامنة مع نجم بوليوود شاروخان بدخل يصل إلى 33 مليون دولار.

وتقدم هاريسون فورد في القائمة للمرة الأولى منذ 2009 بفضل عودته في شخصية هان سولو في فيلمه الضخم الجديد "ستار وورز: آذفورس أويكينز" وفي ألعاب الفيديو.

واحتل فورد المرتبة العشرين بإيرادات بلغت نحو 15 مليون دولار.

وتقدر "فوربس" الإيرادات من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والتصديقات التجارية قبل حساب الضرائب والرسوم الإدارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً