العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

طبيب ترامب كتب تقريره عن صحة المرشح في خمس دقائق

كشف الطبيب الشخصي لدونالد ترامب الذي كتب العام الماضي تقريراً طبياً غريباً يشيد بالوضع الصحي للمرشح الجمهوري، أن كتابة هذا التقرير لم تستغرق منه أكثر من خمس دقائق. وقال الطبيب هارولد بورنشتاين أمس الأول الجمعة (26 أغسطس/ آب 2016) لشبكة «إن بي سي» «كتبت أربعة أو خمسة أسطر في أسرع وقت ليكونوا راضين»، مضيفاً «في هذه العجالة، أعتقد أن اختيار الكلمات كان يمكن أن يكون أفضل». لكنه لم يتراجع عن أي مما تضمنه تقريره المؤلف من أربع فقرات والذي نشره ترامب في ديسمبر/ كانون الأول 2015 وجاء فيه خصوصاً «خضع السيد ترامب أخيراً لفحص طبي كامل لم يظهر سوى نتائج إيجابية. والواقع أن ضغط دمه ونتائج الفحوص المخبرية ممتازة».

وكتب الطبيب أيضاً «في حال انتخابه، يمكنني التأكيد أن ترامب سيكون أفضل شخص ينتخب للرئاسة من حيث الحالة الصحية».

لكن استخدامه عبارات مبهمة وعدم إرفاق التقرير بفحوص محددة ونتائج بالأرقام يتناقض مع التقارير المحدثة والأكثر وضوحاً التي عادة ما ينشرها الرئيس الأميركي أو المرشح للرئاسة، وهذا ما قامت به هيلاري كلينتون العام الفائت. وبرزت صحة المرشحين إلى الواجهة منذ شكك ترامب وعدد من حلفائه في الوضع الصحي لهيلاري كلينتون التي تعرضت لارتجاج في الدماغ نهاية 2012 جراء سقوطها، ثم تبين وجود دم متخثر في رأسها. إلى ذلك، ذكرت تقارير إعلامية أن المدير الجديد لحملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، ستيفن بانون كان قد سجل عنوانه للتصويت في الانتخابات على منزل مهجور بولاية فلوريدا، وهو انتهاك محتمل لقانون الانتخابات في الولاية.

وذكرت صحيفة «ميامي هيرالد» أمس الأول (الجمعة) أنه اعتباراً من العام 2014 حتى الأسبوع الماضي، كان بانون قد سجل عنوانه على «منزل مهجور مليء بالقمامة في كوكونت جروف».

وكان الموقع الأميركي لصحيفة «جارديان» قد نشر في وقت سابق أن بانون سجل عنوانه على المنزل المذكور. وتتطلب القوانين الانتخابية في ولاية فلوريدا من الناخبين على أن يكونوا من المقيمين القانونيين في المقاطعة التي يسجلون عنوانهم عليها. ووفقاً لصحيفة «ميامي هيرالد»، فقد غير بانون عنوانه في سجل الناخبين ليصبح عنوانه في مقاطعة ساراسوتا التي توجد أيضاً بولاية فلوريدا.

وقالت كاثي دنت المشرفة على الانتخابات في مقاطعة ساراسوتا لصحيفة ميامي هيرالد «إنه سجل نفسه أمس، واليوم أرسلنا إليه بطاقة تسجيل الناخبين».

العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً