العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

دورتموند يحقق فوزه الأول بصعوبة في «البوندسليغا»

سعادة كبيرة للاعبي دورتموند بهدف الفوز
سعادة كبيرة للاعبي دورتموند بهدف الفوز

استهل بوروسيا دورتموند وصيف البطل مشواره في الموسم الجديد بفوز صعب على ضيفه ماينتس 2-1 أمس السبت في المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب سيغنال ايدونا بارك، كانت المحاولة الأولى وفي الدقيقة الأولى لماينتس عبر التركي يونس ملي اثر تمريرة من النمساوي كريم اونيسيوو لم تكتمل، رد عليها الهداف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بتسديدة يسارية اثر تمريرة من اندريه شورله تحولت إلى ركنية نفذها الأخير وتابعها الأول برأسه مفتتحاً رصيده من الأهداف لهذا الموسم (17).

وفي الشوط الثاني، وبعد عدة محاولات للاسباني مارك بارترا القادم من برشلونة (57) وسيباستيان روده (59 و66) وشورله (75)، أثمر الضغط من جانب دورتموند ركلة جزاء اثر مخاشنة من كريم اونيسيوو ضد شورله نفذها اوباميانغ بنجاح هدفا ثانيا (89).

لكن صاحب الأرض لم يهنأ طويلا، ورد ماينتس على الفور بهدف تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع عبر البديل الياباني يوشينوري موتو (90+2).

وعلى ملعب بوروسيا بارك، حسم بوروسيا مونشنغلادباخ رابع الموسم الماضي القمة مع ضيفه باير ليفركوزن الثالث 2-1.

وتقدم صاحب الأرض بواسطة اندريه هان بعد أن وصلته كرة من ركلة حرة تابعها قوية بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى (45+1).

وعاد باير ليفركوزن بعد تمريرة رأسية من كريم بلعربي إلى الفنلندي جويل بوهيانبالو تابعها برأسه أيضاً في شباك بان سومر (80).

لكن لارس شتيندل سجل هدف الاطمئنان والفوز للفريق المحلي اثر عرضية من البلجيكي ثورغان هازار أكملها بيمناه في شباك بيرند لينو (85).

وعلى ملعب كومرتس بنك، اسقط اينتراخت فرانكفورت ضيفه شالكه خامس الموسم الماضي بهدف وحيد كان كافيا لتشغيل عداد نقاطه.

وفاجأ اينتراخت ضيفه بهدف السبق عندما تلقى الكسندر ماير كرة من المجري شابلوكش هوشتي داخل المنطقة تابعها بيسراه إلى الزاوية اليسرى (13).

وفي الشوط الثاني، حافظ اينتراخت على تقدمه وبالتالي على فوزه والنقاط الثلاث.

وعلى ملعب ايمبولس ارينا، سقط اوغسبورغ أمام ضيفه فولفسبورغ صفر-2.

ووضع دانيال ديدافي فولفسبورغ في المقدمة بعدما استغل تمريرة من الهولندي باش دوست وتابع الكرة في أعلى الزاوية على يمين الحارس مارفين هيتس (35).

وانتظر فولفسبورغ وصيف بطل الموسم قبل الماضي حتى الدقيقة قبل الأخيرة للهروب من هوس التعادل وتعزيز تقدمه وبالتالي تأكيد فوزه بالهدف الثاني من ركلة حرة نفذها بنجاح المدافع الدولي السويسري ريكاردو رودريغيز (89).

وعلى ملعب ايمتك ارينا، فرط هامبورغ بفوز كان في متناوله على ضيفه اينغلوشتات، واكتفى بالتعادل معه 1-1. وتلقى الأميركي بوبي وود كرة طويلة أرسلها الحارس رينه ادلر وسار بها حتى دخل المنطقة وأطلقها قوية لا ترد في أسفل الزاوية اليسرى (30) مانحا التقدم لهامبورغ.

وفي الشوط الثاني، لم يحافظ على تقدمه واهتزت شباكه في الدقائق الأخيرة عندما أكمل البديل لوكاس هينترسير كرة من نحو 6 أمتار في شباك ادلر (79). وعلى ملعب راين اينرجي، فاز كولن على ضيفه دارمشتات 2-صفر.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل في وقت مبكر عندما وصلت الكرة إلى مارسيل ريسه داخل المنطقة تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى (11) بعد دقيقتين من قذيفة أطلقها من نحو 35 متراً وأبطل مفعولها الحارس ميكايل ايسر.

وفي الشوط الثاني، عزز الفرنسي انطوني موديست تقدم أصحاب الدار بالهدف الثاني بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من اللاتفي ارتيومس رودنفس تابعها من زاوية ضيقة بيسراه إلى اسفل الزاوية اليسرى (61).

العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً